الأحد، 07 يوليو 2024

04:43 ص

المخابز: قرار رفع سعر رغيف الخبز تأخر كثيرًا

الخبز

الخبز

أحمد شوقي

A A
سفاح التجمع

قال نائب رئيس شعبة المخابز، الدكتور عطية حماد، أن المخابز لا علاقة لها بقرار زيادة سعر رغيف الخبز المدعم، وأننا في انتظار توجيه وزاري من التموين بشأن تطبيق زيادة أسعار الخبز المدعم لـ20 قرشًا.

زيادة أسعار الخبز المدعم

وأوضح نائب رئيس شعبة المخابز عطية حماد، في مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” من تقديم الإعلامي شريف عامر، المُذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر” أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية قد يُجري اجتماعا غدا مع أصحاب المخابز والشعبة العامة للمخابز من أجل شرح وتفسير هذا القرار.

قرار زيادة سعر رغيف الخبز

وقال عطية حماد، إلى أن “هذا القرار تأخر كثيرا بقالنا أكثر من 30 عاما على نفس سعر رغيف الخبز دون تحريك، فكفاية أوي كده”، المواطن أخد حقه في رغيف الخبز وعلى الحكومة أيضا أن تأخذ حقها". 

وفي مؤتمر صحفي عصر اليوم، أعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، سعر رغيف الخبز المدعم الجديد، المقرر تطبيقه بدءا من من أول أيام يونيو، أي السبت المقبل.

سعر رغيف الخبز المدعم الجديد

وأضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه تفاصيل سعر رغيف الخبز المدعم الجديد، أن سعر رغيف الخبز سيرتفع من 5 قروش إلى 20 قرشا، مشيرًا إلى أن سعر الخبز المدعم ثابت منذ 35 عامًا، ويعتبر هذا التحرك هو الأول منذ 1988.


سعر رغيف الخبز المدعم

كانت الحكومة المصرية أقرت في 1988، سعر رغيف الخبز المدعم، بـ5 قروش، وظل ثابتا منذ ذلك الحين، حتى أعلن مدبولي زيادة سعر الرغيف إلى 20 قرشًا.

وأشار إلى أن السبب وراء هذا التحريك هو تحمل الدولة المصرية تكاليف الدعم والتي وصلت لـ 120 قرشا في الرغيف، أي أكثر من 120 مليار جنيه دعم الخبز.
 

رغيف الخبز المدعم


ما هو الخبز المدعم؟

الخبز المدعم هو الخبز الذي تقدمه الدولة المصرية للمواطنين أو ما يسمى بـ"خبز التموين"، ويهدف إلى تخفيف العبء على المواطنين تحت مسمى منظومة دعم الخبز، للأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل.

search