السبت، 05 أكتوبر 2024

05:20 م

"اقضوا عليهم".. رسالة مخزية من سياسية أمريكية على قذيفة إسرائيلية

نيكي هيلي خلال زيارة جيش الاحتلال

نيكي هيلي خلال زيارة جيش الاحتلال

خاطر عبادة

A A

أثارت نيكي هيلي، المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية، غضباً عندما كتبت عبارة "اقضوا عليهم" على قذيفة مدفعية خلال زيارة يوم لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من حدود لبنان.

وتم تداول صور حاكم ولاية كارولينا الجنوبية السابقة وهي تكتب على القنبلة، برفقة النائب الإسرائيلي والمبعوث السابق لدى الأمم المتحدة داني دانون.

وحملت رسالة هيلي أيضًا عبارة "أمريكا تحب إسرائيل"، وفقا لصحيفة الاندبندنت البريطانية اليوم.

ويأتي تصرف السياسية الأمريكية الواضح لدعم إسرائيل في توقيت حيث ترتفع موجة غضب دولية بسبب هجوم إسرائيل المروع في جنوب مدينة رفح حيث لجأ مئات الآلاف من الفلسطينيين الفارين من القصف الإسرائيلي لغزة.

وفي الهجوم الإسرائيلي الذي صدم العالم، ويعرف باسم محرقة الخيام، استشهد ما لا يقل عن 45 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال،  كانوا يحتمون في مخيم في المدينة.

ولم تعتذر هيلي عندما تحدثت إلى الصحفيين بعد رحلتها إلى إسرائيل، وانتقدت الرئيس الأمريكي جو بايدن لحجب الأسلحة مؤقتًا عن إسرائيل لتأجيل الهجوم على رفح.

كما انتقدت المحكمة الجنائية الدولية، التي تسعى إلى اعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت، ومحكمة العدل الدولية، التي تنظر في اتهامات بالإبادة الجماعية ضد إسرائيل.

وقالت هيلي: "ما تحتاج أمريكا إلى فهمه هو أنه إذا كانت إسرائيل تقاتل أعداءنا فكيف يمكننا ألا نساعدهم؟".

وأضافت “الطريقة المؤكدة لعدم مساعدة إسرائيل هي حجب الأسلحة، الطريقة المؤكدة لعدم مساعدة إسرائيل هي مدح المحكمة الجنائية الدولية أو محكمة العدل الدولية أو أي من أولئك الذين يدينون إسرائيل بدلا من إدانة ما يحدث".

وتابعت “على أمريكا أن تفعل كل ما تحتاجه إسرائيل وأن تتوقف عن إخبارهم بكيفية خوض هذه الحرب.. إما أن تكون صديقًا أو لا تكون صديقًا".

غضب النشطاء

وقال أحد المستخدمين على موقع التواصل Twitter/X: “السيناتور الجمهوري نيكي هيلي توقع على قنابل تقتل الأطفال الفلسطينيين. وهذا ما يعتقده ساستنا الأمريكيون أنه أمر طبيعي.. الصهيونية هي أعظم شر على كوكبنا".

 وأضاف المستخدم "إذا وقفت إلى جانب إسرائيل فأنت إرهابي"،

وقال الدكتور عمر سليمان، الناشط في مجال الحقوق المدنية: "بينما يشاهد الأمريكيون إسرائيل تحرق غزة أحياء ويقطعون رؤوس الأطفال الفلسطينيين، تكتب نيكي هالي رسائل حب على القنابل التي تسقط على المدنيين: “دعوا العالم يشهد على انحطاطكم الأخلاقي”.

وقال ناشط السلام الإسرائيلي ألون لي جرين إن هيلي زارت من إسرائيل المستوطنات في الضفة الغربية الفلسطينية، والمستوطنات غير معترف بها بموجب القانون الدولي.

أخبار متعلقة

search