السبت، 06 يوليو 2024

06:13 م

حكومة إسرائيل: حرب غزة ممتدة لـ2025

قوات الاحتلال الإسرائيلي

قوات الاحتلال الإسرائيلي

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

ما تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد المدنيين في قطاع غزة مستمرة، بدعم وغطاء أمريكي، وفي ظل محاولات إسرائيلية مستميتة للسيطرة على عدة مناطق من قطاع غزة، إذ أعلن مسؤول إسرائيلي اليوم الأربعاء، أن بلاده باتت تسيطر على 75% من المنطقة العازلة على طول الحدود بين غزة ومصر.

السيطرة على محور فيلادلفيا

ونقلت صحيفة ذا ناشيونال عن مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للأمن القومي، تساحي هنغبي، قوله إن الجيش يسيطر على 75% من ممر فيلادلفيا.

وأضاف: "داخل غزة، يسيطر جيش الدفاع الإسرائيلي الآن على 75 في المائة من ممر فيلادلفيا وأعتقد أنه سيسيطر على كل ذلك مع مرور الوقت. ويجب علينا، بالتعاون مع المصريين، ضمان منع تهريب الأسلحة".

وقال هنجبي إنه يتوقع أن يستمر القتال في غزة طوال عام 2024 على الأقل.

تقدم في عمق رفح

وقالت إذاعة "كان" العامة الإسرائيلية، إن قوات جيش الاحتلال تقدمت في عمق مدينة رفح الفلسطينية، وسيطر الجيش الإسرائيلي على عدة مناطق من محور فيلادلفيا، وهو ما يكشف عن تداعيات خطيرة على السلم والأمن في المنطقة، وخاصة في رفح التي باتت مكتظة بأكثر من مليون ونصف المليون من المدنيين من أهالي قطاع غزة.

وفي ظل تلك التحركات العسكرية الإسرائيلية ذكر مصدر مصري رفيع المستوى في وقت سابق أن مصر مستعدة لاستخدام كل السيناريوهات للحفاظ على أمنها القومي، على الرغم من احترامها لكل المعاهدات والاتفاقيات الدولية المبرمة في هذا السياق.

search