الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:32 ص

بريانكا وكارينا.. نجمات بوليوود يتضامن مع فلسطين

نجمات بوليوود

نجمات بوليوود

خاطر عبادة

A A

أبدى مشاهير هنود بارزون، من بينهم بريانكا شوبرا جوناس وعليا بهات وكارينا كابور خان، تضامنهن مع فلسطين بعد الهجمات الإسرائيلية المروعة على مخيم في رفح.

وواجهت إسرائيل إدانة عالمية بسبب الغارات التي استهدفت مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأسفرت عن استشهاد 45 فلسطينيًا على الأقل، من بينهم نازحون يعيشون في خيام اجتاحتها النيران يوم الأحد.

ونشرت علياء قصة على موقع إنستجرام مع صورة تقول: “كل الأطفال يستحقون الحب، جميع الأطفال يستحقون الأمان، جميع الأطفال يستحقون السلام.. جميع الأطفال يستحقون الحياة.. وجميع الأمهات يستحقن أن يتمكنّ من منح أطفالهن هذه الأشياء"، وكتبت بجانب المنشور: "#AllEyesOnRafah"، ضمن هاشتاج "كل العيون على رفح".

وشاركت كارينا، التي تم إعلانها سفيرة وطنية لليونيسف في الهند، صورة من منشور صندوق الطوارئ الدولي للأطفال التابع للأمم المتحدة، قائلة: "صور الأطفال والعائلات المحروقة الخارجة من الخيام التي قصفت في رفح تصدمنا جميعًا، إن ما تردد عن مقتل أطفال يحتمون في خيام مؤقتة هو أمر غير معقول، وعلى مدى أكثر من سبعة أشهر، شهدنا هذه المأساة تتكشف، مما أدى إلى مقتل أو إصابة آلاف الأطفال.

ودعت كارينا، كذلك إلى "وقف فوري لإطلاق النار" و"الإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن" وكذلك "وضع حد للقتل غير المبرر للأطفال".

وشاركت ريشا مقطعًا من إحدى وسائل الإعلام يزعم أن إسرائيل "مذنبة بارتكاب الإبادة الجماعية الاستعمارية الاستيطانية".

وأضافت: "أي شخص لا يزال يدعم إسرائيل فهو مذنب بقتل الأطفال فعلياً".

كما انضمت كل من بريانكا والعديد من المشاهير الآخرين، بما في ذلك سونام كابور، وسامانثا روث برابهو، وكونكونا سين شارما، وأتلي، وفير داس، وديا ميرزا، وتريبتي ديمري، وشيلبا راو، وبومي بيدنيكار، وراكول بريت سينج، الذين شاركوا صورة انتشرت على إنستجرام مع عبارة "كل العيون على رفح".

وأثارت الغارة الإسرائيلية غضبا واسع النطاق، بما في ذلك من بعض أقرب حلفاء إسرائيل. 

search