السبت، 06 يوليو 2024

06:43 م

باسم يوسف: الغرب يعاملنا باستعلاء.. والحكومة الأمريكية "خاينة"

الإعلامة باسم يوسف

الإعلامة باسم يوسف

مريم جاد

A A
سفاح التجمع

قال الإعلامي باسم يوسف، "إن الإعلام الغربي يتعامل معنا باستعلاء سواء كنا دولاً عربية غنية أو من العالم الثالث أو نامية".

وأضاف باسم يوسف، وعلى هامش جلسة حوارية له في منتدى الإعلام العربي في دبي بعنوان "الإعلام الغربي كيف يرى صورة العرب": "هم دائماً يشعرون بأنهم أفضل منا، ولكن خلال الأشهر السبعة الماضية، تغير كل شيء، ما كان يمنحهم هذا الإحساس بالفوقية، مثل الحرية الشخصية وحقوق الإنسان، أصبح غير حقيقي وتلاشت خطوطهم الحمراء من حقوق إنسان وغيرها".

الحكومة الأمريكية تمثل الكيان الصهيوني

وتطرق يوسف إلى استمرار الدفاع عن القضية الفلسطينية حال توقفت الحرب، قائلاً: "أنا أنظر إلى الموضوع من زاوية أخرى، كأني مواطن أمريكي أدفع ضرائب للحكومة لكي تمثلنا كمواطنين أمريكيين، وهذا هو الأساس الذي قامت عليه أمريكا، فشعار الثوار الأمريكان ضد الإنجليز كان "لن ندفع ضرائب إلا لحكومة تمثلنا'، لكن الواقع أن حكومة بايدن لا تمثلنا، بل تمثل الكيان الصهيوني".

وأضاف باسم يوسف "مثال على ذلك، الوقت الذي دفع فيه اللوبي الإسرائيلي، متمثلاً في منظمة (إيباك)، 100 مليون دولار للمرشحين في الانتخابات الأمريكية الحالية، قدمت الحكومة الأمريكية أكبر مساعدات في التاريخ لإسرائيل الشهر الماضي بمبلغ 26 مليار دولار، أي أن إسرائيل دفعت 100 مليون دولار وحصلت على 26 مليار دولار من ضرائب الشعب الأمريكي".

العاملين بالحكومة “خونة”

وتابع يوسف واصفاً الحكومة الأمريكية ومن يمثلها: "الناس في هذه الحكومة خونة لأنهم لديهم ولاء لدولة عميلة تأخذ معونات وضرائب من مواطنين أمريكيين". 

وأضاف: "حتى لو توقفت الحرب، لن أتوقف عن الحديث، والحكومة التي من المفترض أن تمثلني أصبحت لا تمثلني، ولا تمنحني الحرية في الحديث".

وأردف الإعلامي: "أخاف على أولادي، ابنتي أو ابني قد يرتدون الكوفية الفلسطينية في الجامعة أو يشاركون في مظاهرة، ويتم اعتقالهم بالطبع أو على الأقل معاقبتهم. بصراحة، أشعر بالخوف على أولادي، ولا أعرف ماذا أفعل إذا حدث شيء كهذا".

search