الأحد، 07 يوليو 2024

05:34 ص

خالد الجندى عن"سفاح التجمع": اللامبالاة تعرض الجميع للخطر

الشيخ خالد الجندي

الشيخ خالد الجندي

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

في ظل الأخبار المتلاحقة حول قضية"سفاح التجمع"، أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على أهمية النصح واستخلاص العبر من الأحداث الاجتماعية.

خلال حديثه ببرنامج "لعلهم يفقهون" على قناة "دي إم سي"، شدد الجندي على دور الرقابة المجتمعية في الحد من الجرائم، موضحًا أن اهتمام المجتمع بالسلوكيات الغريبة قد يكون خطوة استباقية لمنع وقوع الجرائم.

أكد الجندي على ضرورة التدخل والاهتمام عند رصد أي تصرفات مشبوهة، مثل الزيارات المتأخرة للمنازل، محذرًا من أن اللامبالاة قد تعرض الجميع للخطر.

في السياق، نوه الشيخ رمضان عبدالمعز إلى أهمية الرقابة الذاتية والمجتمعية التي حث عليها الشريعة الإسلامية، مستشهدًا بالحديث النبوي: (لتأمُرُنَّ بالمعروفِ ولتَنهوُنَّ عنِ المنكرِ أو ليوشِكَنَّ اللَّهُ أن يبعثَ عليكُم عقابًا منهُ ثُمَّ تَدْعُونَهُ فَلَا يُسْتَجَابُ لَكُمْ).

عبدالمعز دعا إلى التعاون والتكاتف بين أفراد المجتمع، مشبهًا الوضع بتواجد الجميع في سفينة واحدة، حيث أن إهمال تصرفات فرد واحد قد يؤدي إلى غرق السفينة بأكملها، ومن هذا المنطلق، يبرز دور الرقابة المجتمعية كعنصر أساسي للحفاظ على سلامة المجتمع وأمانه، مشيرًا إلى ضرورة الاستخدام العقلاني والمسؤول لوسائل التواصل الاجتماعي، بما يحافظ على مصلحة الفرد والمجتمع.
 

search