الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:16 ص

إيقاف محمد الشيبي 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه

صورة أرشيفية -  محمد الشيبي

صورة أرشيفية - محمد الشيبي

عبدالمنعم الالفى

A A

أعلن مجلس إدارة إتحاد الكرة، إيقاف المغربي محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه، بسبب مخالفة اللوائح.

عقوبة الشيبي تأتي بعد لجوء اللاعب إلى المحاكم المدنية لمقاضاة حسين الشحات، لاعب الأهلي، يتهمه بالتعدي عليه بالضرب والسب والقذف. 

وقضت محكمة جنح مدينة نصر، المنعقدة في الحي السابع، صباح اليوم، بحبس لاعب الأهلي حسين الشحات، في اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميذر، المغربي محمد الشيبي، لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، وتغريمه 100 ألف جنيه، وحرمانه من عضوية أي هيئة رياضية.

قضى الحكم بمنع الشحات من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات، أو عضوية أي هيئة رياضية خلال تلك الفترة.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة النادي الأهلي أنها تريد رفع الأمر إلى الاتحاد الدولي "فيفا"، بخصوص لجوء لاعب بيراميدز محمد الشيبي إلى القضاء المدني بعد الواقعة التي حدثت في الملعب بينه وبين حسين الشحات وعدم اللجوء إلى القضاء الرياضي.

وخاطب النادي الأهلي اتحاد كرة القدم، يطلب ردًا نهائيًا وعاجلًا لاستكمال الإجراءات قبل التصعيد أمام الجهات الدولية المختصة، بشأن مخالفة لوائح الاتحادين المصري والدولي، من جانب لاعب بيراميدز محمد الشيبي، باللجوء للمحاكم المدنية ورفع دعوى قضائية ضد لاعب النادي حسين الشحات.

وجاء في خطاب الأهلي، أنه سبق وخاطب اتحاد الكرة مرات عديدة لتطبيق اللوائح، الأولى في 7-12-2023، وتلقى النادي حينذاك ردًّا من الاتحاد في 4-1-2024 يؤكد فيه على أن لاعب المنافس “بالفعل” خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة “فيفا”، وأن الجهة المنوطة بالنظر في “الواقعة” التي جاءت ضمن أحداث اللقاء وفقًا لتقرير مراقب المباراة هي لجنة المسابقات التي قامت بدورها وعاقبت حسين الشحات بالإيقاف مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، وتمت إحالة اللاعب "الشيبي" إلى لجنة الانضباط بذات التاريخ لاتخاذ قرار بشأن المخالفة، وهو ما لم يحدث حتى الأن.

search