السبت، 05 أكتوبر 2024

04:25 م

التعليم تبدأ أولى خطوات تدريس الفرنساوي بالمرحلة الإعدادية.. السبت

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

ايمان رزق

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد تدريبات إلكترونية لمعلمي اللغة الفرنسية للمرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية.

وأوضحت وزارة التعليم، أن التدريبات ستبدأ اعتبارًا من يوم السبت المقبل الموافق الأول من شهر يونيو، من خلال المنصة الإلكترونية للتدريب والتطوير المهني المستمر للمعلمين، من هنا (CPD.MOE.GOV.EG).

تدريبات إلكترونية لمعلمي اللغة الفرنسية

شددت الوزارة في خطاب رسمي صادر عن الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، حصل "تليجراف مصر"، على صورة ضوئية منه، على معلمي اللغة الفرنسية بالمرحلة الإعدادية بما يلي:-

- ضرورة تفعيل البريد الإلكتروني الموحد من خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد (OTTON365.EMIS.GOV.EG)، وذلك باستخدام كود المعلم والرقم القومي للمعلم.

- ضرورة حضور الدورة التدريبية للمستوى الأول Parcours lingulatiques - New A) والحصول على شهادة إتمام الدورة من خلال المنصة الإلكترونية.

ووجهت وزارة التعليم، كافة الإدارات التعليمية التابعة لمديرياتكم والإدارات الفرعية ذات الاختصاص “إدارة التدريب، التعليم الإعدادي، إدارة الإحصاء وقواعد البيانات، توجيه اللغة الفرنسية”، بضرورة إجراء عمليات التوجيه والمتابعة الميدانية للمدارس للتأكيد على الساحة المعلمين بضرورة تفعيل البريد الإلكتروني الموحد وحضور الدورة التدريبة.

ونوه خطاب الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، بتقديم كافة أنواع الدعم الفني اللازم لإتمام التدريب بشكل ناجح.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أفرت تدريس اللغة الأجنبية الثانية بالمدارس الحكومية بالمرحلة الإعدادية بداية من العام الدراسي 2024.2025، والتي تشمل عدة لغات منها اللغة الفرنسية.

أوضحت الوزارة، أن القرار يأتي في إطار خطة تطوير مناهج المرحلة الإعدادية التي ستتضمن إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمواد الدراسية في المدارس الحكومية على أن يتم الاختيار بين عدة لغات من بينها اللغة الفرنسية واللغة الألمانية والإيطالية.

أكدت الوزارة، في بيان لها، في وقت سابق، أن تدريس اللغة الثانية يأتي في إطار تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، وأن تطوير اللغة الفرنسية التي يتم تدريسها داخل المدارس للارتقاء بمستوى الطلاب في اللغة، موضحة أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تضع حاليا الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية في إطار خطة استكمال تطوير المنظومة التعليمية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search