الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:53 ص

موعد بدء تظلمات الشهادة الإعدادية بالجيزة إلكترونيا

طلاب أثناء الامتحان

طلاب أثناء الامتحان

إيمان رزق

A A

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، فتح باب التظلمات للشهادة الإعدادية اعتبارًا من الأحد 2 يونيو، ولمدة خمسة عشر يومًا.

وأشارت مديرة تعليم الجيزة، إلى أن يتم التسجيل برقم الجلوس والرقم القومي لتحديد موعد الاطلاع من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالجيزة من هنــــــا.

وكان قد اعتمد محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الدور الأول للفصل الدراسي الثاني، بالأمس، وجاءت نسبة النجاح بإتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي 87,5 %.

تظلمات الشهادة الإعدادية 2024

وتتيح التظلمات، الفرصة لكل من يرغب من الطلاب وأولياء الأمور في تقديم تظلم بمختلف المراحل الدراسية بالمدارس، صفوف النقل والشهادة الإعدادية، وضمان حصول الطالب على حقه.

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

- تقديم طلب التظلم إلكترونيا من هنـــا
- طباعة طلب التظلم.
- سيتم تحديد موعد للاطلاع على صورة كراسة الإجابة عبر الموقع الإلكتروني.
- التوجه للجنة النظام والمراقبة.
- طباعة استمارة التقدم الإلكترونية.
- سداد الرسوم في الكنترول.

أو يقدم الطالب أو ولي أمره، طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابعة لها مدرسة الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم بشأن نتيجتها.

رسوم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

تُسدد الرسوم المقررة ومقدارها عشرون جنيهًا للمادة الواحدة لطلاب صفوف النقل، و35 جنيهًا للمادة لطلاب الشهادة الإعدادية، وذلك طبقًا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم.

وتُتبع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

نتيجة تظلمات الشهادة الإعدادية 2024

بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره، يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، و بعد ذلك تُعلن النتائج بأحقية الطالب في التظلم، من عدمه.

وحال أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات، يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

search