السبت، 06 يوليو 2024

09:06 م

ينقل "ركاب ميكروباص".. "مصر للطيران" توقف خطها إلى دولة أسيوية

خط القاهرة - جاركتا

خط القاهرة - جاركتا

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

أوقفت شركة مصر للطيران، خط طيران “القاهرة-جاكرتا”، الذي افتتح مطلع نوفمبر من العام الماضي، لقلة أعداد الركاب على متنه وعدم تحقيق أي جدوى اقتصادية.

وقال مصدر في تصريحات إلى “تليجراف مصر”، أن عدد الركاب على متن الطائرة رقم Ms0977 والمشغلة على الخط بتاريخ 25 مايو، كان 33 راكبا ويوم 23 مايو 16 راكبا، و18 مايو كان 22 راكبا، و16 مايو كان 19 راكبا.

“تليجراف مصر” حصلت على جدول لرحلات خط الشركة المعني، وظهر فيه قلة أعداد مستخدميه، والذي سجل في بعض الأحيان عددا قريب إلى ركاب “ميكروباص” أو سيارة أجرة، كما هو موضح.

جدول رحلات خط القاهرة جاكرتا

أقلعت أولى رحلات شركة مصر للطيران، في اليوم الأول من نوفمبر 2023 إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا بطائرة من طراز “دريم لاينر B787-9” وعلى متنها 234 راكبا، وتقرر تشغيل الخط بواقع رحلتين أسبوعيًا يومي الثلاثاء والخميس، في إطار خطتها التوسعية نحو زيادة عدد النقاط التي تصل إليها حول العالم.

وصرح آنذاك، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، المهندس يحيى زكريا، في بيان رسمي، بأن افتتاح خط القاهرة-جاكرتا يلبي رغبات العديد من العملاء من الجانبين المصري والإندونيسي خاصة في ظل العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين، مضيفًا أن السوق الأسيوي من الأسواق ذات الحركة الكثيفة التي نأمل أن تحقق مردودا إيجابيا في ظل ارتفاع معدلات التشغيل وتحسن حركة السياحة الأسيوية الواردة إلى مصر.

خط القاهرة - جاكرتا

ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، الطيار محمد موسى، إن الشركة تضع نصب أعينها دراسة احتياجات العملاء وتطلعاتهم، بما يسهم في تنشيط الحركة الجوية إلى المقاصد السياحية ويحقق العديد من الأهداف الاقتصادية للدولة المصرية.

search