السبت، 03 أغسطس 2024

05:48 ص

"5" أرقام استثنائية من نهائي الأبطال بين ريال مدريد ودورتموند

ريال مدريد

ريال مدريد

محمود موسى

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

يواجه ريال مدريد نظيره بوروسيا دورتموند، في المباراة التي تجمع الفريقين غدا السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلعب الفريق الملكي في العاشرة مساء السبت أمام بوروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي.

وتأهل ريال مدريد بطل الدوري الإسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز على بايرن ميونخ في نصف نهائي البطولة القارية، بنتيجة 4-3 لمجموع المباراتين، فيما فاز بوروسيا دورتموند على باريس سان جيرمان بهدفين مقابل هدف لمجموع المباراتين.

5 أرقام استثنائية من مواجهة ريال مدريد وبورسيا دورتموند في نهائي دوري الأبطال

فاز دورتموند بثلاثة فقط من أصل 14 مواجهة مع ريال مدريد في هذه المسابقة، إذ تعادل 3 مرات وخسر 6 مرات. 

إذا تجنبوا الهزيمة هنا، فسيكون لوس بلانكوس لم يهزم خلال دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، سيكون الفريق الإسباني الثاني فقط الذي يفوز باللقب دون أن يخسر أي مباراة في ذلك الموسم، إلى جانب برشلونة في موسم 2005-2006.

لم يحقق فريق أنشيلوتي أي فوز في آخر مباراتين له في الدوري الإسباني، إذ تعادل سلبيًا مع ريال بيتيس بعد تعادله 4-4 أمام فياريال، لكن هذا التراجع في المستوى يمكن تفسيره بتركيز مدريد الكامل على هذا النهائي.

ويتجه دورتموند إلى هذه الليلة الأوروبية بعد موسم محلي مخيب للآمال في الدوري الألماني، إذ خسر الفريق 3-0 أمام ماينز قبل أن يهزم دارمشتات 4-0 على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

احتل فريق ترزيتش المركز الخامس في الدوري الألماني هذا الموسم، مما جعله ثاني أقل فريق ألماني يحتل في الدوري يتنافس في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد بايرن ميونيخ في موسم 1974-1975 (المركز العاشر).

search