السبت، 06 يوليو 2024

08:03 م

وزير التضامن تعلن "إجراء استثنائي" لتيسير صرف المعاشات

المعاشات - أرشيفية

المعاشات - أرشيفية

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، بقتح فروع بنك ناصر الاجتماعي، استثنائيا غدا السبت 1 يونيو، لصرف معاشات شهر يونيو.

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، في تقرير صادر عنها، أن سبب فتح فروع البنك استثنائيا هو التيسير على أصحاب المعاشات، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

ووفقا للقانون رقم 148 لسنة 2019، تصرف المعاشات لأصحابها ومستحقيها في اليوم الأول من كل شهر، علما بأنها متضمنة الزيادة 15% التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 7 فبراير 2024، وأقرها الاثنين الماضي، وهذا بحسب ما نُشر في الجريدة الرسمية.

طرق صرف المعاشات

أكدت أن الصرف سيكون متاحًا في أكثر من منفذ لصرف المعاشات من بينها الصرف من خلال بطاقات الصراف الآلي"ATM"سواء الماكينات الخاصة بالبنك أو البنوك الأخرى، وجميع منافذ فوري، كما وجهت باتخاذ كافة التدابير والإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات.

وأوضح النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك للأعمال المصرفية والاستثمار والمشروعات، والشئون المالية والتجارية، والائتمان، محمد عبد الفضيل، أنه تم إصدار تعليمات لجميع مديري وموظفي الفروع، بتغذية ماكينات الصراف الآلي بحدودها القصوى من النقدية باستمرار، كما سيتم فتح أبواب البنك في المواعيد الرسمية، مع التأكيد علي عدم انصراف العاملين حتي حصول آخر عميل موجود بمنافذ الصرف على مستحقاته المالية، تنفيذا لسياسة الدولة في التخفيف عن أعباء أصحاب المعاشات.

search