السبت، 05 أكتوبر 2024

04:27 م

بدء تطبيق رفع سعر الخبز المدعم لـ20 قرشا اليوم

الخبز المدعم - أرشيفية

الخبز المدعم - أرشيفية

محمد سامي الكميلي

A A

تبدأ اليوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، في رفع سعر الخبز المدعم لـ20 قرشا بدلا من 5 قروش، بحسب ما أعلنه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حيث أكد أن سعر رغيف الخبز المدعم يكلف الدولة 125 قرشا، لافتا أن الدولة تتكلف 105 قرش من سعره بعد الزيادة.

حصة الفرد في الخبز المدعم

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان رسمي، انتظام صرف حصة المواطن من أرغفة الخبز المدعم المستحقة له على البطاقات التموينية بشكل طبيعي، بواقع 5 أرغفة يوميا، بإجمالي 150 رغيفا شهريا، بسعر 20 قرشا للرغيف، دون أي انتقاص سواء من حيث العدد أو الوزن.

أوضحت أنه يتم احتساب الأرغفة التي يتم توفيرها على البطاقة خلال الشهر بنقاط مجمعة، على أن يقوم حاملو البطاقات التموينية بصرف فارق نقاط الخبز في شكل سلع غذائية وغير غذائية من المنافذ التموينية المختلفة.

وناشدت وزارة التموين المواطنين بالتقدم بشكاوى حال عدم التزام المخابز بصرف عدد أرغفة الخبز المدعم المخصصة للفرد على بطاقات الدعم التمويني بشكل كامل.

عدد المستفيدين من منظومة الخبز والتموين

وقال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن حوالي 71 مليون مواطن مستفيدون من منظومة الخبز، بينما يصل عدد المستفيدين من التموين إلى نحو 63 مليون مواطن.

أكد رئيس الوزراء أن الدولة لن تلغي الدعم على الإطلاق، وستظل منحازة للفئات المستحقة للدعم.

أضاف أن الدولة ستظل ملتزمة بوجود الدعم، خاصة ما يتعلق بالسلع الأساسية، والفكرة هي كيف نرشِّد من هذا الدعم حتى نستمر كدولة في تقديمه.

أوضح مدبولي أن كل ما تفعله الحكومة هو ترشيد الدعم للاستمرار في تقديمه للمواطنين، لافتًا إلى أنه على دراية كاملة بردود فعل المواطنين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search