السبت، 05 أكتوبر 2024

05:00 م

ثروة محمد صلاح تنمو بشكل كبير "خارج الملعب"

محمد صلاح

محمد صلاح

محمد فتحى

A A

كشف تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز"، حجم العائدات المالية التي يتحصل عليها نجم ليفربول الإنجليزى محمد صلاح سنويا سواء تلك المتعلقة براتبه السنوي مع الفريق، أو التي تأتي عبر الشراكات التجارية والإعلانات.

وبحسب الصحيفة، فإن الحسابات السنوية لشركة "صلاح يو كيه كوميرشال ليمتد" المسئولة عن التعامل مع شريحة من دخل المهاجم خارج الملعب في بريطانيا، تقدم لمحة سريعة عن الثروة المتزايدة للنجم المصري، بنحو 25 مليون جنيه إسترليني (32 مليون دولار) في الميزانية العمومية، مقارنة بـ19.8 مليون جنيه إسترليني قبل عام تقريبا.

وبحسب الصحيفة، فإن هذا المبلغ يمثل جزءا صغيرا من الأجور التي يحصل عليها صلاح في ليفربول، والتي تقدر بما بين 18 و21 مليون جنيه إسترليني سنويا.

تشير الصحيفة إلى أن رامي عباس، مستشار اللاعب المصري ومحاميه منذ فترة طويلة، ذكر العام الماضي أن حقوق الصور والأنشطة التجارية تزيد من أرباح صلاح المجمعة إلى ما يقرب من مليون جنيه إسترليني في الأسبوع.

ومن شأن هذا التقييم، الذي تم تقديمه في دراسة أجرتها كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد، أن يدعم النظرية التي تقول إن المصري وصل إلى هذه النقطة في حياته المهنية، حيث يمكن كسب أموال خارج الملعب أكثر مما يفعله داخل الملعب.

search