الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:49 ص

الأندية الأكثر تتويجا بـ دوري أبطال أوروبا .. الريال يتصدر

 ريال مدريد

ريال مدريد

هيثم موسى

A A

تتجه الأنظار نحو ملعب “ويمبلي” الذي يستضيف مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا. 

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي أبطال أوروبا

وتنطلق مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي أبطال أوروبا، في تمام العاشرة مساء اليوم السبت على ملعب "ويمبلي".

ويسعى ريال مدريد إلى تحقيق اللقب الـ 15 فى تاريخ البطولة المحببة للفريق وجماهيره، ليطير بعيدًا بصدارة أكثر فريق يحقق اللقب الأوروبي فd التاريخ.

وخاض ريال مدريد 17 نهائي فى البطولة فاز باللقب فى 14 مرة وانهزم فى 3 مرات، وخاض الملكي منذ عام 1998 حتى 2022، 8 نهائيات ولم يتلقى أي هزيمة على الإطلاق في آخر 8 نهائيات.

الأندية الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا 

1_ ريال مدريد 14 لقبًا. 

2_ إي سي ميلان  7 ألقاب. 

3_ ليفربول 6 ألقاب. 

4_ بايرن ميونخ 6 ألقاب. 

5_ برشلونة 5 ألقاب.

6_ أياكس أمستردام 4 ألقاب. 

7_ مانشستر يونايتد 3 ألقاب. 

8_ إنتر ميلان 3 ألقاب. 

تاريخ 3 نهائيات سقط فيها ريال مدريد

ريال مدريد وصيفًا

المرة الأولى التي حل فيها فريق ريال مدريد وصيفاً كان في عام 1962 وتحديدًا في النسخة السادسة من البطولة، وكانت أول هزيمة للملكي في تاريخ نهائي البطولة بعدما نجح في تحقيق اللقب 5 مرات متتالية منذ النسخة الأولى وحتى الخامسة.

وسقط الريال بنتيجة ثقيلة أمام بنفيكا البرتغالي كانت 5-3، ليصبح حينها بطل البرتغال أول فريق في تاريخ أوروبا يحقق اللقب بعد الملكي.

هزيمة الملكي

غاب فريق ريال مدريد عن النهائي منذ سقوطه أمام بنفيكا، مدة عامين ليعود ويظهر في المباراة النهائية للمرة السابعة في تاريخه وتحديدًا عام 1964، ولكنه حل وصيفًا لحساب بطل إيطاليا وقتها، فريق إنتر ميلان، عندما انهزم الملكي بنتيجة 3-1.

بعد الهزيمة من بطل إيطاليا فى عام 1964، عاد الملكي من جديد ليخوض النهائي أمام بطل صربيا بارتيزان بلغراد فى عام 1966 وتوج باللقب للمرة السابعة فى تاريخه بعدما انتصر بهدف نظيف.

السقوط الثالث

15 عاماً كان وقتًا كافيًا لعودة ريال مدريد لخوض النهائي الأغلى فى أوروبا، حيث غاب الملكي بعد التتويج باللقب السابع فى عام 1966 مدة تزيد على 15 عامًا، عن المشاركة فى النهائي، وواجه فريق ليفربول الإنجليزي عام 1981 وتلقى الريال وقتها الهزيمة الثالثة في نهائي أبطال أوروبا، بهدف نظيف.

search