السبت، 05 أكتوبر 2024

04:32 م

إلهام شاهين وأحمد بدير ضمن 11 مكرما في مهرجان جمعية الفيلم

إلهام شاهين

إلهام شاهين

سعد نبيل

A A

كشفت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، والذي ينطلق هذا العام تحت شعار “تحيا المقاومة..لتحيا فلسطين”، عن أسماء المكرمين من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية.

تعد هذه التكريمات ضمن الاحتفال بمرور خمسون عاما على إقامة المهرجان “اليوبيل الذهبي”، على أن يقام التكريم في ختام المهرجان 12 يونيو الجاري.

أسماء المكرمين

رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، الفنانة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.


يعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان "من رحلوا عن عالمنا"، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الخامسة والأربعين عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، حيث يكرم المهرجان هذا العام من الراحلين: المخرج هنري بركات، الفنان سيد بدير، المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر، الفنانة هند رستم.

عن مهرجان جمعية الفيلم

يذكر أن مهرجان جمعية الفيلم بدأ في تقليد التكريمات منذ دورته الحادية عشر عام 1985، وذلك بتكريم الفنانة ماري كويني بجائزة الريادة في التمثيل والإنتاج السينمائي وتقديرا لدورها الهام والمتميز في خدمة السينما المصرية على مدى سنوات طويلة.

مهرجان جمعية الفيلم 

فعاليات الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم تقام تحت رعاية وزارة الثقافة، ويشارك في مراسم فعاليات انطلاق الدورة مساء اليوم الفنان حسين فهمي ضيف شرف المهرجان، الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما، والمخرج عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، وعدد كبير من صناع السينما.

ويجري خلال فعاليات اليوم الأول توزيع شهادات أفضل الأفلام لعام 2023 بناء على الاستفتاء العام للنقاد والسينمائيين وأعضاء جمعية الفيلم، بحضور مخرجي ومنتجي أفلام "19 ب"، "وش في وش"، "فوي فوي فوي"، "بيت الروبي"، يبدأ بعدها عرض فيلم "19 ب"، ويعقبه ندوه مع عدد من صناع العمل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search