السبت، 05 أكتوبر 2024

04:05 م

وزير التعليم: نتابع لجان الثانوية العامة لحظة بلحظة

وزير التربية والتعليم رضا حجازي

وزير التربية والتعليم رضا حجازي

إيمان رزق

A A

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 موجود بها كاميرات مراقبة ترصد لحظة بلحظة ما يدور هناك، مشيرًا إلى أنها متصلة بغرفة العمليات المركزية في الوزارة، ونستطيع بسهولة معرفة ومشاهدة كل ما يحدث بأي لجنة على مستوى الجمهورية.

وقال الوزير: "كل المعلمين شرفاء، وكل المراقبين في اللجان شرفاء، وإذا شرد واحد أو اثنين منهم، فهذا لا يعني أن الكل سيىء".

الغش بامتحانات الثانوية

ولفت إلى أنه يتم مراجعة أوراق إجابة الطلاب المشكوك في قيامهم بالغش، عبر مراجعة تطابق إجاباتهم في الأسئلة المقالية، ولن نتراجع عن ذلك وإجراءاتنا صارمة في هذا الشأن.

وأكد وزير التربية والتعليم، رضا حجازي، أن موازنة الدولة لهذا العام، وضعت الصحة والتعليم أولوية لها.

موازنة التعليم

وأوضح أن ميزانية التعليم كانت 160 مليار جنيه العام الماضي، ولكنها هذا العام سترتفع إلى 214 مليار جنيه بزيادة 54 مليار عن السنة الماضية بزيادة 30%؜.

ووجه حجازي"، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمامه البالغ بملف التعليم، وهو ما يظهر في زيادة مخصصات التعليم بالموازنة الجديدة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن جميع المناهج المطورة في الصفوف المختلفة ملك للدولة المصرية، وليس لأي جهة ملكية فيها، وتم الانتهاء من الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية الجديدة.

ولفت إلى أن أهداف المناهج الجديدة في المرحلة الإعدادية، تتمثل في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال عند الطالب، بحيث يفكر في الالتحاق بالتعليم الفني بعد الإعدادية سواء كان مجموعه يؤهله للثانوية العامة أم لا، وبالتالي نريد أن يُفضّل طالب الإعدادية دخول الثانوية الفنية، لأن فرص العمل ووظائف المستقبل مضمونة تماما وهذا جزء من خطة التنمية الاقتصادية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search