السبت، 05 أكتوبر 2024

06:18 م

سبب استبعاد حسين الشحات من أمم أفريقيا

حسين الشحات جناح النادي الأهلي

حسين الشحات جناح النادي الأهلي

هيثم موسى

A A

كشف البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، سبب استبعاد، حسين الشحات جناح النادي الأهلي، من قائمة الفراعنة المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، المقرر انطلاقها في يناير المقبل بكوت ديفوار. 

وقال فيتوريا، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، إن “حسين الشحات تعرض لإصابة، خلال مشاركته مع الأهلي في كأس السوبر المصري، وفرصة لحاقه بمعسكر المنتخب ستكون بعيدة، حتى يستعيد عافيته”.

وأكد مصدر داخل الأهلي لـ"تليجراف مصر"، إصابة حسين الشحات في عضلة السمانة، خلال بطولة كأس السوبر المصري التي استضافته دولة الإمارات، وتوج به المارد الأحمر بعد الفوز على فريق مودرن فيوتشر. 

حسين الشحات 

وأوضح المصدر أن إصابة الشحات تم تشخيصها بشد في عضلة السمانة، نتيجة الإجهاد والحمل البدني الزائد الذي تعرض له الأهلي، في بطولتي كأس العالم للأندية في السعودية، ثم كأس السوبر المصري في الإمارات. 

وأضاف أن “إصابة الشحات ليست خطيرة، وجاءت بسبب الضغوطات التي تعرض لها الأهلي بسبب ضغط المباريات في الآونة الأخيرة، وسيخضع لبرنامج بدني وتأهيلي لمدة أسبوع حتى يتعافى ويعود لتدريبات المارد الأحمر من جديد”. 

وتوج الأهلي توج ببرونزية كأس العالم للأندية، للمرة الرابعة في تاريخه، بعد الفوز على فريق أوراوا الياباني، في مباراة تحديد المركزين (الثالث والرابع)، بأربعة أهداف مقابل هدفين. 

كما حقق الأهلي لقب كأس السوبر المصري، بعد الفوز على فريق مودرن فيوتشر، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة النهائية. 

قائمة منتخب مصر فى أمم أفريقيا 2024

وضمت القائمة كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – أحمد الشناوي- محمد صبحي- محمد أبو جبل.

الدفاع: محمد هاني – عمر كمال عبد الواحد – أحمد حجازي – محمد عبد المنعم – علي جبر – محمد حمدي – أحمد فتوح- أسامة جلال- أحمد سامي.

الوسط: حمدي فتحي - إمام عاشور - محمد النني - مصطفى فتحي - محمود حمادة - عمر مرموش - أحمد سيد زيزو - مروان عطية - عبد الله السعيد- أحمد نبيل كوكا.

الهجوم: محمد صلاح - محمود حسن تريزيجيه - أحمد حسن كوكا - محمود كهربا- مصطفى محمد.

واستقر البرتغالى على إقامة معسكر الفريق في العاصمة الإدارية الجديدة، على أن تكون التدريبات اليومية على ملعب استاد القرية الأولمبية الجديد.

أما مباراة منتخب مصر الودية أمام تنزانيا، فستقام على استاد القاهرة الدولي، 7 يناير، على أن يغادر الفريق القاهرة يوم 9 يناير إلى كوت ديفوار على متن طائرة خاصة، استعدادا للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا.

search