الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:05 ص

كاميرات لرصد السائقين المزعجين في بلجيكا

كاميرات على جانب الطريق لرصد السيارات المزعجة في بلجيكا

كاميرات على جانب الطريق لرصد السيارات المزعجة في بلجيكا

خاطر عبادة

A A

اتخذت بلجيكا إجراءات صارمة ضد السائقين المزعجين لأول مرة من خلال تركيب كاميرات على الطرق السريعة لرصد الصوت العالي الذي تصدره السيارات للقضاء على ظاهرة الضوضاء.

ووضعت السلطات المحلية تطبيقات التخطيط لإنشاء أنظمة الكشف الصوتي في كل من بروكسل وجنت.

وينص قانون الطرق السريعة البلجيكي على أنه لا يُسمح للسيارات والشاحنات والدراجات النارية بتجاوز 95 ديسيبل - وهو نفس المستوى تقريبًا الذي تحلق فيه طائرة على ارتفاع 1000 قدم، وفقا لصحيفة ذا تليجراف البريطانية اليوم.

وتعمل الأنظمة بشكل مشابه لكاميرات السرعة من خلال التقاط صورة للوحات أرقام المركبات التي يشار عليها بأنها انتهكت حدود الضوضاء.

وأفادت تقارير أن السياسيين البلجيكيين تحركوا بعد كثرة الشكاوى حول السيارات والدراجات البخارية المعدلة التي تتميز بصوت عالٍ بما يكفي لإيقاظ أحياء بأكملها في وقت متأخر من الليل.

وقال متحدث باسم ماتياس دي كليرك، عمدة جنت الليبرالي: إننا نبحث أيضًا عن نظام أكثر كفاءة للعمل ضد هذا السلوك المخالف للمجتمع.

وأضاف:"اليوم يمكننا مصادرة مثل هذه المركبات الصاخبة للغاية أو ذات العجلتين إداريًا، ولكن يجب أن يتم ذلك فعليًا، مما يعني الكثير من العمل لشرطتنا".

تجارب فرنسا وهولندا 

ولهذا السبب، يتطلع دي كليرك إلى مشاريع تجريبية في هولندا وفرنسا للقضاء على المركبات المزعجة، وتأمل أمستردام أن تكون قادرة على البدء في فرض الغرامات على سائقي السيارات المخالفين في أقرب وقت هذا العام.

وفي فرنسا، تنتظر السلطات الحصول على إذن قانوني للبدء في استخدام "محطات الفلاش الصوتية"، التي تتكون من كاميرا وأربعة ميكروفونات لتتبع المركبات المارة.

ويعتقد منتج Meduse أن نظامه يمكنه تصفية الضوضاء المحيطة لإعطاء قراءات مانعة لتسرب الماء، وسط مخاوف من الطعن القانوني في القراءات.

ويعتقد خبراء السلامة على الطرق في بلجيكا أيضًا أنه سيتعين على البلاد تغيير القانون من أجل معاقبة سائقي السيارات المزعجين.

وقال ستيف ويليمز، من معهد فياس للسلامة على الطرق، إن تطوير وميض صوت الإغلاق بشكل قانوني ليس بالأمر السهل من الناحية العملية، وأضاف: "ماذا لو في اللحظة التي تمر فيها سيارة صاخبة جدًا بكاميرا السرعة هذه، تحلق الطائرة أيضًا في نفس الوقت؟ هل لا يزال القياس موثوقًا بدرجة كافية؟.

search