الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

فينيسيوس جونيور يتجاوز رقم ميسي في نهائي دوري أبطال أوروبا

فينيسيوس جونيور

فينيسيوس جونيور

محمود موسى

A A

حقق لاعب ريال مدريد، رقمًا قياسيًا خلال تتويج الفريق الملكي بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على نظيره بوروسيا دورتموند، 2-0، على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة الإنجليزية “لندن”.

وسجل هدفي ريال مدريد كارفاخال وفينيسيوس جونيور في الدقيقتين 74 و83 من عمر المباراة.

وبحسب شبكة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام والإحصاءات "بعمر 23 عامًا و325 يومًا، أصبح مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور أصغر لاعب في التاريخ يسجل في نهائيين لدوري أبطال أوروبا بعد قيامه بذلك في عام 2022 ضد ليفربول وأمام بوروسيا دورتموند في نهائي 2024، متجاوزًا الرقم القياسي المسجل باسم ليو ميسي (23 سنة و338 يومًا في عام 2011).

فينيسيوس: أريد البقاء في ريال مدريد حتى الاعتزال

أكد لاعب ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور، رغبته في الاستمرار في قيادة النادي الملكي حتى اعتزال كرة القدم.

وقاد فينيسيوس جونيور، ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر في تاريخه، بعد أن حقق الفوز على بروسيا دورتموند الألماني، بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب " ويمبلي" في لندن.

وسجل فينيسيوس الهدف الثاني لفريق ريال مدريد، بعد أن استغل النادي الملكي تمريرة بالخطأ من الظهير الأيسر ماتسين.

وخلال تصريحات لشبكة " دازن " الإسبانية، عقب نهاية اللقاء، قال فينيسيوس جونيور:" أريد البقاء هنا إلى الأبد، أتمنى أن يرى فلورنتينو هذه المقابلة ويجدد عقدي مرة أخرى".

ريال مدريد يحقق أٌمنية لوكا مودريتش

حقق نادي ريال مدريد، أُمنية النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط الفريق، بعد التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخ "الميرينجي".

وألمح فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية إلى بقاء لوكا مودريتش مع ريال مدريد، أطول فترة ممكنة، وإنهاء مسيرته داخل "الملكي".

وقال بيريز إن مودريتش أحد أساطير ريال مدريد وسيستمر مع الفريق لمدة موسم آخر، فلا أحد يشك في قدراته وعطائه للفريق داخل الملعب وخارجه.

وكان لوكا مودريتش يرغب في البقاء في ريال مدريد وختام مسيرته، مع النادي الملكي، حيث رفض صاحب الـ38 عامًا الاعتزال قبل خوض كأس الأمم الأوروبية "يورو" 2024 رفقة منتخب بلاده، وتمنى أن يظل طوال هذه الفترة مع ناديه المفضل ريال مدريد.

كما رفض لوكا عدة عروض مغرية من أندية الدوري السعودي، التي كانت ترغب في الظفر بخدماته، خلال الفترة الماضية، حيث يسعى مودريتش لختام مسيرته في ريال مدريد.

 

 


 

search