السبت، 06 يوليو 2024

06:16 م

ضبط عنصر شديد الخطورة بحوزته مخدرات وأسلحة بالقاهرة

تعبيرية

تعبيرية

حبيبة عاشور

A A
سفاح التجمع

نجحت أجهزة الأمن في ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة في القاهرة، لتصنيعه مواد مخدرة والاتجار بها. 

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تصنيع هذا العنصر المواد المخدرة واتخاذه من إحدى الشقق بدائرة قسم شرطة السلام أول مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

ضبط كمية كبيرة من مخدر الحشيش

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وعثر بداخل الشقة المشار إليها على 40 كيلو جرام من مخدر الحشيش، بندقية آلية، بندقية خرطوش، 2 خزينة وعدد من الطلقات، أدوات وخامات لتصنيع المواد المخدرة، وميزان حساس. تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 2.8 مليون جنيه.

حملات أمنية في الجيزة

وفي سياق آخر، وجهت الأجهزة الأمنية بالجيزة عدة حملات أمنية استهدفت حائزي ومتجري المواد المخدرة والقائمين على ترويجها بدائرة قسم شرطة الأهرام. 

أسفرت الجهود خلال الآونة الأخيرة عن ضبط 30 قضية وضبط خلالها 30 متهمًا، وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة المتنوعة. تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ استمرار الحملات الأمنية.

إحباط محاولة تهريب عقار الكبتاجون المخدر

وفي واقعة منفصلة، أحبطت أجهزة الأمن محاولة تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر، تقدر قيمتها المالية بأكثر من 87 مليون جنيه. 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية اعتزام عناصر تشكيل عصابي من جنسيات أجنبية تهريب المواد والأقراص المخدرة إلى خارج البلاد.

وأشارت المعلومات إلى قيام عناصر التشكيل العصابي بإخفاء العقاقير المخدرة بمخازن سرية داخل "طلمبات رفع مياه" كأحد الأساليب الإجرامية المبتكرة. 

تم استهداف وضبط عناصر التشكيل خلال تواجدهم بالمخزن المشار إليه في محافظة الشرقية، وبحوزتهم 1.25 مليون قرص مخدر لعقار "الكبتاجون"، ومبالغ مالية بالعملات المحلية والأجنبية. 

تقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 87.5 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search