الإثنين، 28 أكتوبر 2024

06:20 م

يمنح الغرباء أحضانًا مجانية.. حبس وغرامة لـ تيك توكر جزائري

 التيك توكر معرف محمد رمزي

التيك توكر معرف محمد رمزي

داليا أشرف

A A

أدان القضاء الجزائري التيك توكر معرف محمد رمزي، والذي اشتهر بعبارة "يحمد رايك"، بشهرين حبس وغرامة مالية 5 ملايين سنتيم (الدينار الجزائري يساوي 100 سنتيم)، بعد انتشار مقاطع له وهو يعانق الغرباء في الشارع صُنفت على أنها خادشة للحياء.

التيك توكر معرف رمزي

التيك توكر رمزي متهم بعرض مقاطع مخلة بالحياء وتقليده تجربة "عناق الغرباء في الشارع" المنتشرة في أوروبا، وهو الأمر الذي أثار غضبًا واسعًا، وانقسمت الآراء حوله بين مؤيد ومعارض لفكرته.

 التيك توكر معرف محمد رمزي

القضية تعود إلى صيف العام الماضي، حيث قام التيك توكر باستنساخ تجربة اجتماعية انتشرت في أوروبا، تتمثل في الوقوف مع الغرباء في الشارع ومعانقتهم، ووُجهت له جنحتا الفعل العلني المخل بالحياء، وعرض أشياء خادشة.

كما نشر معرف رمزي في نفس الفترة، فيديو وهو يمارس فيه ألعاب الخفة وهو مصطحبا فتاتين بملابس قصيرة، ووضعت واحدة منهن وشمًا على جسدها، وتم تصنيفه أيضًا كمقطع خادش للحياء. 

وعلى الرغم من أنه أخذ حكمًا بالبراءة في المحكمة الابتدائية، إلا أن قضيته أحيلت على مستوى قضاء الجزائر، بعد طعن وكيل الجمهورية وثبتت إدانته.

وانقسمت الأراء حول إدانة التيك توكر معرف رمزي، فهناك من يرى أنه غير مدان بحجة عدم إجباره لأحد على العناق، فيما رأى آخرون أن مجرد طرح مثل تلك الأفكار تعتبر امتثالًا بالغرب وغير مقبولة للمجتمعات العربية.

وكان المتهم معرف رمزي قد اعتذر للمتابعين على ما بثه من مقاطع، وقال خلال محاكمته إنه أحب فيديوهات يقدمها صانع محتوى أوروبي، وعليه قرر أن يقوم باستنساخ نفس الفكرة ونشرها في الجزائر، مشددًا على أن الهدف منه هو نشر الحب والسلام.

أحضان مجانية
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:06 AM
    الشروق
  • 12:38 PM
    الظُّهْر
  • 03:47 PM
    العَصر
  • 06:11 PM
    المَغرب
  • 07:29 PM
    العِشاء
search