الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:48 ص

عادة شائعة بالصيف تسبب الموت.. استشاري قلب يحذر

عادات خاطئة بالصيف

عادات خاطئة بالصيف

مريم جاد

A A

أوضح استشاري أمراض القلب، علاء الغمراوي، بعض أضرار ارتفاع درجات حرارة الطقس على صحة الإنسان.

أشار الغمراوي، إلى أن الطقس الحار قد يزيد ضربات القلب ما يؤثر على ضغط الدم ويسبب التوتر، فضلًا عن ضربات الشمس، ودائمًا يُنصح مرضى السكري وضغط الدم والكلى، باتخاذ احتياطات معينة خلال فصل الصيف.

أعراض خطيرة بفصل الصيف

وقال" الغمراوي" خلال لقائه عبر برنامج" صباح الخير يا مصر" المذاع على " القناة الأولى"، إنه يجب التوجه للطبيب حال ظهور أعراض مثل الغثيان وألم الصدر وضيق التنفس والإعياء والهبوط، سواء كان ذلك خلال فصل الصيف أو لا، لافتًا إلى ضرورة متابعة قياس ضغط الدم وكذلك مستوى السكر، والكوليسترول لأن ارتفاعه من عوامل الخطورة على الصحة.

                                                                           

وتابع: " لتجنب الأمراض وخاصة أمراض القلب يجب الحفاظ على الوزن صحي، كما نصح بالنوم خلال فصل الصيف مدة من 6 لـ8 ساعات، لأن النوم لمدة أطول من ذلك تمثل خطورة على القلب، بالإضافة لشرب ما لا يقل عن 2 لتر من المياه يوميًا وتجنب الخروج من المنزل وقت ذروة ارتفاع درجات الحرارة" .

عادة شائعة تسبب الموت

وحذر "الغمراوي"، من شرب المياه الباردة المثلجة خلال فصل الصيف، خاصةً أثناء ارتفاع درجات حرارة الجسم بشكل كبير، إذ تعرضت طفلة للوفاة بشكل مفاجئ بسبب تناولها مياه باردة بالتزامن مع ارتفاع درجة حرارة جسمها نتيجة القيام بنشاط بدني خلال فصل الصيف، لافتًا إلى أن شرب المياه شديدة البرودة يعتبر أمر خطير على صحة القلب.

                                                                                

وأوصى بالمشي مدة 30 دقيقة يوميًا، حيث يساهم المشي في الحفاظ على صحة الإنسان النفسية، بالإضافة للفوائد الجسدية مثل تنظيم الكوليسترول وضغط الدم، فضلًا عن الحفاظ على الوزن مثالي، وتناول الخضراوات والفواكه، والابتعاد قدر الإمكان عن العصائر المعلبة والوجبات السريعة، مؤكدًا أن هذا الأمر له مردود إيجابي على صحة الإنسان.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search