السبت، 05 أكتوبر 2024

06:25 م

فلسطيني قاد فريقه للفوز بكأس إسرائيل.. من هو محمد هندي؟

محمد هندي

محمد هندي

أحمد سعد قاسم

A A

في تحول مفاجئ للأحداث الجارية على الساحة الفلسطينية، قاد اللاعب الفلسطيني محمد هندي فريقه “مكابي بيتاح تكفا” للفوز بكأس إسرائيل بإحراز هدف اللقب في شباك “هبوعيل بئر السبع”.

 الفوز يأتي وسط عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة في فلسطين، ما يجعله حدثا فريدا وغير متوقع في عالم الرياضة.

وضمن محمد هندي فوز فريقه بتسجيل هدف الحسم عبر ركلة جزاء في الدقيقة 86 من عمر المباراة، ولم يضمن هذا الهدف لقب “مكابي بيتاه تكفا” الثالث فحسب، بل كان أيضًا أول لقب له منذ 72 عامًا، ما يزيد من أهمية هذه اللحظة.

يعتبر اللاعب محمد هندي واحد من ثلاثة عرب فلسطينيين يلعبون لصالح نادي مكابي، وهو مولود في 1995 ومن عرب 48، وأكثر ما يميزه هو لعبه بالقدم اليسرى.

يحمل هندي الرقم 32 على قميصه، ويبلغ طوله 180 سم، ويزن حوالي 73 كيلو جرامًا، وفي الموسم الأخير من الدوري الإسرائيلي، شارك هندي في 30 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 5 أهداف، إلى جانب حصوله على 6 بطاقات صفراء.

تبلغ قيمة هندي التسويقية حوالي 220 ألف جنيه إسترليني.

هندي ليس الفلسطين الوحيد في الأندية الإسرائيلية، هناك محمد غدير الذي لعب لعدة أندية إسرائيلية منها مكابي حيفا، هبوعيل بئر السبع، وبني سخنين، وضياء سابا وبيرام كيال.

search