الخميس، 04 يوليو 2024

04:14 ص

لهذا السبب.. الرجال يعملون من المنزل أكثر من السيدات في بريطانيا

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

تم الكشف عن زيادة في عدد الرجال الذين يعملون من المنزل مقارنة بنظرائهم من النساء اللاتي عدن إلى المكتب في بريطانيا.

وخلال عمليات الإغلاق التي فرضها فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أصبح العمل من المنزل هو القاعدة بالنسبة لكثير من البريطانيين.

ومنذ نهاية الوباء، عاد معظم العمال إلى مكاتبهم ولكن في الوقت نفسه ظهر انقسام بين الجنسين بين من يعمل من المنزل ومن لا يعمل، وفي كثير من الأسر، أصبح من الشائع بشكل متزايد أن يبقى الرجال في المنزل بينما عادت النساء إلى مكان العمل. 

ويرتبط هذا إلى حد كبير بنوع الوظائف التي تهيمن عليها النساء عادة مقارنة بالرجال.

ووفقا للأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية بالمملكة المتحدة، أن واحدة من كل خمس نساء في المملكة المتحدة تعمل في وظائف في مجال الصحة والرعاية الاجتماعية بينما يعمل ربع آخر في تجارة التجزئة والتعليم، كل منها عبارة عن قطاعات يكون فيها العمل من المنزل أمرًا صعبًا أو شبه مستحيل. 

وفي حديثه لصحيفة ديلي تلجراف البريطانية،  أوضح البروفيسور هيجونج تشونج، عالم الاجتماع بجامعة كينت، سبب هيمنة النساء على هذه المهن.

وقال البروفيسور: إن المهن أو القطاعات الثلاث الكبرى التي لا يزال العمل عن بعد فيها محدودًا هي الرعاية الصحية، والتعليم، وليس كل التعليم ولكن بشكل أساسي الابتدائي والثانوي، ثم القطاع الثالث هو البيع بالتجزئة، هذه المهن تتمحور حول الإناث للغاية، حيث لا يكون العمل عن بعد ممكنًا.

وأعرب عن اعتقاده بأنه من ناحية الفرص، هناك المزيد من الوظائف التي يهيمن عليها الذكور تقليديًا حيث يكون العمل عن بعد ممكنًا.

أثناء قضاء جميع أيام عمله في المنزل، لا يهمل السيد سلاي الأعمال المنزلية. 

ووفقا للبروفيسور تشونج، أن هذا يتعارض مع الاتجاه السائد بين الرجال الذين يعملون من المنزل والذين، على الرغم من قضاء اليوم كله في المنزل، يهملون القيام بمزيد من الأعمال المنزلية. 

search