الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:40 ص

منى زكي تنشر الخريطة الأصلية لفلسطين قبل الاحتلال

الفنانة منى زكي

الفنانة منى زكي

سعد نبيل

A A

حرصت الفنانة منى زكي، على دعم القضية الفلسطينية، والتضامن مع تطورات الوضع في غزة، من خلال جميع حساباتها بمنصات التواصل الاجتماعي.

وشاركت منى زكي، مؤخرًَا، عبر خاصية الستوري عبر “إنستجرام”، صورة للخريطة الأصلية لدولة فلسطين، بالأسماء التاريخية لمُدنها، قبل الاحتلال.

من جانبه انضم زوجها الفنان أحمد حلمي، لمسيرة داعمة للقضية الفلسطينية، بالعاصمة الهولندية أمستردام، على هامش تكريمه في مهرجان روتردام للفيلم العربي.

ونشر “حلمي”، مجموعة مقاطع فيديو له عبر حسابه الرسمي على “إنستجرام”، أثناء انضمامه للوقفة التضامنية أمام متحف “مدام توسو” في العاصمة أمستردام.

وأدى المحتجون، رقص الدبكة ورسموا علم فلسطين مع عبارى “Free Palestine”، فضلا عن رفع العلم المصري.

تحمل المسؤولية

تحدث الفنان أحمد حلمي عن أهمية دور الفن في القضايا والأزمات، قائلا إن الفنانين عليهم تحمل المسؤولية بشكل أكبر، وأن يعبروا عن القضايا بشكل أكثر صدقًا ووضوحًا.

وأكد حلمي، أهمية تقديم عمل فني يعكس الحقيقة ويفضح الاحتلال الإسرائيلي لغزة أمام العالم، مشيرا إلى أن الاحتلال يُدرك جيدًا قدرة الفن على نقل الرسائل الحقيقية، لذلك يسعى لتقديم رسائل مزيفة من خلال الأعمال الفنية والسينما.

آخر أعمال منى زكي

يذكر أن فيلم "رحلة 404"، هو آخر أعمال الفنانة منى زكي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي درامي تشويقي حول امرأة تقرر التوبة وأثناء ذهابها لأداء مناسك الحج مع والدها، ‬ولكن‭ ‬قبل‭ ‬السفر‭ ‬بأسبوع‭ ‬تحدث‭ ‬مفاجأة‭ ‬تغير‭ ‬مجرى‭ ‬حياتها،‭ ‬وتصبح‭ ‬في‭ ‬حيرة‭ ‬من‭ ‬أمرها.


أبطال “رحلة 404”

"رحلة 404”، شارك في العمل بجانب الفنانة مني زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي ومحمد علاء مع حسن العدل، سما إبراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي وعارفة عبد الرسول.

الفيلم من تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، من إنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد.

search