الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:29 م

الفائدة على القروض الشخصية في 3 بنوك.. تبدأ من 27%

القروض الشخصية

القروض الشخصية

محمود كمال

A A

تقدم البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المحلي، العديد من القروض الشخصية، والتي تختلف في معدلات الفائدة، حسب حالة العميل نفسه ووفقا لنوع الوظيفة ومستوى الدخل.

وخلال السطور التالية يستعرض موقع “تليجراف مصر” معدلات الفائدة على القروض الشخصية بـ 3 بنوك عاملة بمصر وذلك على النحو التالي:-

الفائدة على قروض البنك الأهلي

يتيح البنك الأهلي أمام العملاء القروض الشخصية والتي تصل إلى 3 ملايين جنيه كحد أقصى، بفائدة تتراوح بين 28.5% و32.5% سنويًا متناقصة وذلك وفقًا لنوعية الوظيفة ومستوى دخل الفرد.

ووفقًا لـ البنك الأهلي، فإنه لا يجب أن يقل دخل الفرد عن 1500 جنيه كحد أدنى لموظف القطاع الحكومي و2000 جنيه لموظفي القطاع الخاص.

ويخصم البنك الأهلي من 2% إلى 3% كمصروفات إدارية من إجمالي قيمة القرض حسب فترة السداد، ويجب أن يكون سن العميل من 21 عامًا إلى 65 عامًا عند سداد آخر قسط من القرض.

البنك الأهلي المصري

الفائدة على قروض بنك مصر

يطرح بنك مصر قروض شخصية تصل إلى 3 ملايين جنيه كحد أقصى، وفترة سداد تصل إلى 12 عامًا، على أن يكون سعر الفائدة تتراوح ما بين 28.5% و30% سنويًا، بحسب نوعية الوظيفة ومستوى دخل الفرد.

ويخصم بنك مصر المصروفات الإدارية من إجمالي قيمة القرض، والتي يتم تحدديها مع موظف خدمة العملاء، ويجب أن لا يقل الدخل الشهري للشخص عن 1000 جنيه للموظف الحكومي و2000 جنيه لموظف القطاع الخاص.

الفائدة على قروض CIB

يطرح البنك التجاري الدولي مصر CIB قروض شخصية تبدأ من 5 آلاف وحتى 8 مليون جنيه، بدون ضمان، على أن يتم خصم 50% من الراتب الشهري ومدة سداد تصل إلى 8 سنوات.

ويتراوح العائد على قروض البنك التجاري الدولي بين 27% و36%، ويوفر البنك ميزة التأمين على الحياة طوال فترة القرض.

search