السبت، 06 يوليو 2024

06:45 م

مصدر رفيع: لا حواجز جديدة على حدود غزة

أحداث غزة

أحداث غزة

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

نفى مصدر رفيع المستوى، ما تناولته بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية حول اعتزام مصر بناء حاجز جديد على الحدود مع قطاع غزة، حسب ما أفادت به قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

اجتماع ثلاثي بالقاهرة

وكان مصدر رفيع المستوى، أكد انتهاء اجتماع ثلاثي بالقاهرة، ضم وفود مصر والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل الأمنية.

وقال المصدر، إن مصر تمسكت بموقفها الثابت نحو ضرورة الانسحاب الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح، لكي يتم استئناف تشغيله مرة أخرى.

الوفد الأمني المصري

وحمل الوفد الأمني المصري، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

لفت المصدر إلى أن الوفد المصري تمسك بضرورة العمل الفوري على إدخال ما لا يقل عن 350 شاحنة مساعدات للقطاع يوميا تشمل كل المواد اللازمة سواء غذائية أو طبية أو وقود.

طائرات النقل العسكرية

ومن جهته، أعلن المتحدث العسكري العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، انطلاق طائرات النقل العسكرية المصرية خلال الأيام الماضية، يرافقها نظيراتها من دول شقيقة وصديقة ضمن التحالف الدولي من المملكة الأردنية نحو قطاع غزة.

وأوضح المتحدث العسكري، أن مهمة الطائرات تنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لعشرات الأطنان من المساعدات بالمناطق التي يصعب الوصول إليها داخل القطاع، للتخفيف من جراح وآلام السكان، ولتمنح تلك المساعدات قدرًا ضئيلًا من الأمل لأهالي القطاع جراء استمرار الحرب هناك.

أكد أن ذلك يأتي استمرارا للتحركات المصرية المبذولة لإيقاف الحرب داخل غزة والحد من تفاقم الأوضاع الإنسانية والعمل على إنفاذ المساعدات بالكميات الكافية لإنقاذ أهالي القطاع، وتأكيداً على دعم مصر للقضية الفلسطينية في مواجهة ما تتعرض له من ضغوط لدفع المجتمع الدولي للاضطلاع بمسئولياته في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة.

search