السبت، 06 يوليو 2024

06:14 م

وزير الخارجية: ندعم مقترح الهدنة الأخير في قطاع غزة

سامح شكري

سامح شكري

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

أكد وزير الخارجية سامح شكري، رفض مصر لاستمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في ظل استمرار تلك السياسات التي تسببت في استشهاد أكثر من 36 ألف مواطن فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال.

وأضاف شكري، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الإسباني، أن مصر تدعم المقترح الأخير بشأن الهدنة في قطاع غزة وتراه مقترحا مقبولا وجيدا يمكن البناء عليه، لافتًا إلى أنه يجب دعم ذلك المقترح والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشدد وزير الخارجية، على ضرورة امتثال إسرائيل للقانون الدولي، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تعرض المنطقة للفوضى.

وكان قد عقد اجتماع في القاهرة أمس الأحد ناقش إمكانية التوصل إلى صفقة تفضي إلى انتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إلا أن المناقشات لا زالت جارية بسبب مطالب الأطراف، حيث تطالب حماس بوقف كامل للعمليات العسكرية الإسرائيلية وانسحاب الجيش الإسرائيلي إلى خارج غزة، فيما ترفض إسرائيل ذلك قبل تقويض قدرات حركة حماس العسكرية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تزداد فيه حدة الخلافات بين أعضاء حكومة الحرب التي يرأسها بنيامين نتنياهو، إذ هدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بهدم الحكومة بعد انسحابه منها إذا توقفت الحرب.

search