السبت، 06 يوليو 2024

07:05 م

شكري: العمليات العسكرية الإسرائيلية عطلت إدخال المساعدات لغزة

مدينة رفح الفلسطينية

مدينة رفح الفلسطينية

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية عطلت إدخال الإمدادات والمساعدات الإنسانية والإغاثية لنجدة أهالي قطاع غزة، في ظل استمرار تحويل القطاع إلى مسرح عمليات، مع تواجد إسرائيلي في منطقة رفح الفلسطينية.

وأضاف شكري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اليوناني، اليوم، أن الحرب الإسرائيلية على غزة خلفت أكثر من 35 الف ضحية وأكثر من 100 ألف مصاب ما زال عدد كبير منهم تحت الأنقاض.

وأشار إلى أن ضمير المجتمع الدولي لا يمكن أن يتحمل اتساع رقعة العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة أو على منطقة رفح، في ظل استمرار التواجد العسكري الإسرائيلي على الجهة المقابلة لمعبر رفح، لافتًا إلى أن تحويل القطاع لمسرح عمليات عسكرية وضعت قوافل المساعدات في خطر بالغ، ووضعت قيودًا على العاملين في المجال الإنساني سواء في دخولهم أو خروجهم من القطاع.
وشدّد على أن مصر أكدت استمرارها في فتح معبر رفح منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منوهًا إلى أن هناك معابر تسيطر عليها إسرائيل لكنها مغلقة، متسائلًا في الوقت نفسه "لماذا هي مغلقة إذا كان هناك اهتمام بالوضع الإنساني في غزة من جانب إسرائيل".

search