الخميس، 04 يوليو 2024

12:57 م

قصف إسرائيلي يشعل حرائق غابات في جنوب لبنان

قصف

قصف

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مناطق في جنوب لبنان، طبقًا لما نقلته وسائل إعلام لبنانية وإسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن طائرة مسيّرة عن بُعد استهدفت سيارة على طريق "الوادي" بين "الزرارية" و"أبو الأسود" على الخط الساحلي بين "الزهراني" ومدينة صور.

وأكدت مقتل شخص من جراء القصف الذي شنته طائرة موجّهة عن بُعد على سيارة في "كوثرية الرز" على الطريق الساحلي بين "الزهراني" ومدينة صور

يأتي ذلك في ظل استمرار المناوشات التي تجري بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله على الحدود الشمالية لإسرائيل ومناطق بجنوب لبنان، حيث سبق أن قصفت قوات تابعة لحزب الله مواقع عسكرية إسرائيلية في مستوطنة "كريات شمونة".

كما ردت إسرائيل على تلك الضربات بقصف عسكري مكثف بالقذائف المدفعية والصواريخ والطائرات المسيرة على مواقع تمركزات حزب الله في جنوب لبنان، وهو ما أدى إلى اندلاع حرائق في غابات مناطق جنوب لبنان، وتسبب في خسائر كبيرة.

يأتي ذلك في ظل تردد أحاديث عن عدم توصل أطراف الصراع في غزة إلى هدنة، حيث لا تزال المفاوضات تجري في العاصمة المصرية القاهرة من أجل التوصل لهدنة بين الفصائل الفلسطينية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وعلى وقع تلك الحرب، وجه حزب الله اللبناني عدة ضربات على مواقع عسكرية في شمال إسرائيل ومستوطناتها، ما دفع إسرائيل إلى الرد على تلك الضربات بقصف مواقع في جنوب لبنان.

search