الخميس، 04 يوليو 2024

11:35 ص

شروط القبول بمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2024/2025

المدارس الثانوية الفنية للتمريض

المدارس الثانوية الفنية للتمريض

عبد المجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

أعلنت وزارة الصحة والسكان، شروط وقواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض، التابعة للإدارة العامة للتعليم الفني الصحي، للعام الدراسي المقبل 2024/2025.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حسام عبد الغفار، أن الشروط تضمنت حصول الطالب على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها في نفس عام التقدم، على أن يكون الطالب من نفس المحافظة الحاصل منها على تلك الشهادة.

وأكد أنه يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة، وكذلك دراسة الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية، لافتًا إلى عدم الإخلال بكثافة الفصول المقررة بحيث لا تزيد الأعداد المقبولة بالفصل الواحد على (25 إلى 30) طالبًا وطالبة.
فيما أكدت رئيس قطاع التدريب بوزارة الصحة والسكان، علا خير الله، ضرورة تقديم إقرار تفرغ للدراسة من الطلبة مصدق عليه من ولي الأمر، بالإضافة إلى الإقرارات الأخرى التي تضمن كامل التفرغ للدراسة، لافتة إلى أنه سيتم القبول بالمجموع الأعلى، وتحديد الحد الأدنى بعد الانتهاء من أعمال التنسيق أولا، على أن يكون المتقدم مصري الجنسية حسن السير والسلوك.

من جانبها، نوهت مدير الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي بوزارة الصحة والسكان، مي العسال، أنه لا يتم قبول الطلاب بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض إلا بعد اجتياز عدد من الاختبارات وهي الإملاء في اللغة العربية، والقدرات.

وتشمل الاختبارات امتحاناً تحريرياً وشفهياً في اللغة الإنجليزية، والقدرة على التعامل مع الحاسب الآلي على ألا تقل درجة المقبولين عن 70% من درجة اجتياز كل مادة، بالإضافة إلى اجتياز كشف الهيئة  الذي يتضمن (الاختبار النفسي بواسطة أخصائي نفسي، قوة الملاحظة، اللباقة في الحديث، وسرعة الاستجابة ورد الفعل، مهارات التواصل، المعلومات العامة، الخلو من العيوب الخلقية التي تؤثر في عمله، المظهر العام، سلامة النطق، التناسق بين الطول والوزن).

وأضافت العسال، أنه يتم توقيع الكشف الطبي للطلبة المقبولين فقط بعد اجتياز جميع الاختبارات السابقة، بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة (نظر، باطني، اختبار مخدرات، لياقة طبية للوظيفة)، والذي يكون موضحاً به لسم الطبيب القائم بتوقيع الكشف ثلاثيا.

وأشارت إلى أنه لا يعتبر الطالب أو الطالبة مقبولاً إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق، وإعلان النتيجة، وفي هذه الحالة يكلف بتقديم الأوراق الأصلية، خلال موعد نهائي تحدده المديريات والجهات التابعة المختصة، ولا يعتبر الطالب مقبولاً إلا بعد مطابقة صور المستندات على الأصل، حيث لا يوجد استثناءات في القبول بالمدارس الثانوية للتمريض على مستوى الجمهورية.

search