الخميس، 04 يوليو 2024

12:47 م

مصادر: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة قبل عيد الأضحى

 رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

قالت مصادر إن التشكيل الوزاري الجديد برئاسة مصطفى مدبولي، سيكون في الغالب قبل عيد الأضحى، متوقعة أن يشمل وزراء من المجموعة الاقتصادية والخدمية.

أضافت المصادر إلى “تليجراف مصر”، أن الحكومة الجديدة ستضم خبرات في مجالات الاستثمار؛ لجذب الاستثمارات الأجنبية والقطاع الخاص.

تابعت أن اختيار الوزراء الجدد سيكون بشفافية، والدكتور مصطفى مدبولي الذي كلفه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل الحكومة الجديدة، اليوم الإثنين" سيبقي على عدد من الوزراء الحاليين، وفقا للأداء المقدم منهم خلال الفترة الأخيرة.

استقالة الحكومة    

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي الذي قدم استقالة الحكومة.

وكلف الرئيس السيسي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم ذوي الكفاءات والخبرات المتميزة لتحقيق أهداف رئيسية تتعلق بالأمن القومي المصري، وبناء الإنسان المصري، وتطوير المشاركة السياسية، وتعزيز ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، إلى جانب تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل.

تكليفات الحكومة الجديدة

وجه الرئيس السيسي الحكومة الجديدة للتركيز على عدد من المحاور الأساسية، منها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية، وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية وتعزيز الاستقرار ومكافحة الإرهاب.

أيضا تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل لترسيخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي، ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، والحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، لتحقيق تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

الاستمرار في تسيير الأعمال

كلّف الرئيس السيسي الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة، لضمان عدم توقف العمل الحكومي واستمرار الخدمات العامة خلال الفترة الانتقالية.

search