الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:54 ص

بالتواريخ.. فتوح "الزجاجي" يتعرض لـ 5 إصابات في 7 أشهر

أحمد فتوح

أحمد فتوح

هيثم موسى

A A

تعرض الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أحمد فتوح، لـ 5 إصابات خلال 7 أشهر تقريبًا، وتسببت آخرهم في استبعاده من معسكر منتخب مصر، قبل مواجهة بوركينا فاسو في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

يتمتع أحمد فتوح بمهارة عالية تضعه ضمن أبرز اللاعبين في مصر من حيث المراوغات وسرعة التنقل بالكرات، ويٌعد هذا من بين الأسباب التي تٌسبب له كثرة الإصابات.

وتعرض أحمد فتوح لـ 5 إصابات في 7 أشهر فقط، حتى وصفه البعض بأنه لاعب "زجاجي" يتأثر كثيرًا بـ الالتحامات والكرات المشتركة ضد منافسيه.

إصابات فتوح في 7 أشهر

تعرض أحمد فتوح للإصابة في عضلات البطن أثناء تواجده مع منتخب مصر قبل مواجهة منتخب تونس وديًا، في شهر سبتمبر 2023 وغاب على إثرها 15 يومًا، حتى استطاع العودة من جديد للمشاركة في التدريبات.

وفي شهر يناير 2024 وخلال تواجده أيضًا مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي كانت تستضيفها كوت ديفوار، تعرض فتوح لإصابة عضلية، وتسببت في حرمانه من استكمال البطولة، بسبب غيابه 31 يومًا حتى تعافى من الإصابة.

وبعد 3 أشهر فقط وبالتحديد في أبريل 2024، عانى فتوح من الإصابة بشد في العضلة الخلفية في مباراة القمة أمام الغريم التقليدي النادي الأهلي، وتم استبداله بين شوطي اللقاء، الذي فاز فيه الفارس الأبيض، بنتيجة (2-1) في الدوري الممتاز.

وفي شهر مايو الماضي، تعرض للإصابة الرابعة، في العضلة الضامة خلال مباراة مودرن فيوتشر بالدوري الممتاز.
وفي شهر يونيو الجاري تعرض أحمد فتوح للإصابة في الكاحل، أثناء مشاركته في معسكر منتخب مصر قبل مواجهة بوركينا فاسو.

موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو 

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة بوركينا فاسو في العاشرة مساء يوم الخميس المقبل، ويعقبها مواجهة ثانية تجمع الفراعنة بمنتخب غينيا بيساو يوم 10 يونيو الجاري، في إطار منافسات الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، في كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

غياب أحمد فتوح عن مواجهتي بوركينا وغينيا بيساو

وأصدر اتحاد الكرة بيانا يؤكد فيه غياب أحمد فتوح عن المباراتين المرتقبتين في التصفيات المونديالية جاء نصه على النحو الآتي:

"خضع أحمد فتوح لاعب منتخب مصر لاشعة تحت إشراف محمد أبو العلا طبيب المنتخب، بعد تعرضه لإصابة بالكاحل خلال التدريبات أمس أثبتت إصابته فى أربطة الكاحل وبالتالي صعوبة لحاقه بمباراتي منتخب مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو المقرر لهما يومي 6، و10 يونيو الجاري في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

و حرص حسام حسن المدير الفني للمنتخب و إبراهيم حسن مدير منتخب مصر على الإطمئنان على أحمد فتوح بعد الإصابة التي تعرض لها ،متمنيين التوفيق للاعب في الفترة المقبلة و التأكيد على أنه أحد الركائز الأساسية التي كان سيعتمد عليها منتخب مصر في اللقائين المقبلين".

وفاز المنتخب الوطني في الجولتين الأولى والثانية على حساب جيبوتي (6-0) وسيراليون (2-0)، ليتربع الفراعنة على قمة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط فيما يأتي منتخبا بوركينافاسو وغينيا بيساو في المركزين الثاني والثالث برصيد 4 نقاط لكل منهما.
 

search