السبت، 06 يوليو 2024

06:27 م

تنسيق الصف الأول الابتدائي.. الشروط المطلوبة وسن الطالب

تلاميذ في الصف الأول الابتدائي

تلاميذ في الصف الأول الابتدائي

داليا أشرف

A A
سفاح التجمع

في الأيام الحالية يرتفع مؤشر البحث حول تنسيق الصف الأول الابتدائي 2024-2025، حيث يسعى أولياء الأمور باستمرار للتقديم لأبنائهم للصف الأول الابتدائي عبر موقع وزارة التربية والتعليم، على هامش فتح باب التقدم إلكترونيًا بدءًا من شهر يونيو الجاري وحتى نهايته.

تنسيق الصف الأول الابتدائي

ويحرص "تليجراف مصر" على تقديم موضوع مفصل عن تنسيق الصف الأول الابتدائي وتفاصيل التقديم عبر موقع الوزارة.

وفيما يتعلق بخطوات تنسيق الصف الأول الابتدائي، يقوم أولياء الأمور أولًا بالتقديم على موقع وزارة التربية والتعليم بالمدارس الرسمية، وذلك من خلال التسجيل الإلكتروني في الشهر الحالي، أي من 1 يونيو 2024 وحتى 30 يونيو 2024.

الصف الأول الابتدائي 


رابط التقديم للصف الأول الابتدائي 2025

ولا بد من تسجيل البيانات عند التقديم لـ تنسيق الصف الأول الابتدائي 2024-2025، وذلك من رابط التقديم للصف الأول الابتدائي 2025، وهو موقع وزارة التربية والتعليم، يمكنك الضغط هنا.

ومن بعد ذلك يقوم ولي الأمر بتسجيل البيانات على الرابط الموجود أمامه، من أجل التقديم للصف الأول الابتدائي 2025، من ثم تتاح بيانات الطفل لكافة منافذ الدفع لسداد مصروفاته المدرسية.

سن الطفل المتقدم للصف الأول الابتدائي

أما فيما يخص سن الطفل المتقدم للصف الأول الابتدائي، بحسب شروط وزارة التربية والتعليم، فلا يجب أن يقل عن 6 سنوات ولا يزيد على 9 سنوات.

تلاميذ في الصف الأول الابتدائي

وبحسب القرار الوزاري رقم 154 الذي يعود لعام 1989 المتعلق بالالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم، يكون تنسيق الطلاب المتقدمين على رابط تنسيق الصف الأول الابتدائي 2024-2025 من خلال المديرية التعليمية الموجودة بكل محافظة وفقًا لكثافتها.

تلاميذ في الصف الأول الابتدائي

قبول الطالب بالصف الأول الابتدائي

وفي بيان سابق لوزارة التربية والتعليم، قالت إنه يتاح لولي الأمر متابعة نتيجة قبول الطالب بالصف الأول الابتدائي عن طريق الموقع الإلكتروني، وبمجرد الإعلان عن القبول يتوجه ولي الأمر إلى المدرسة المعني بها حتى يُسلِّم الملف الخاص بالطالب ومتابعة كافة المستجدات للتأكد من استيفاء كل الشروط المطلوبة.

search