السبت، 06 يوليو 2024

06:49 م

3 توجيهات عاجلة من التضامن بشأن عقار ميت غمر المنهار

انهيار مبنى سكني بميت غمر

انهيار مبنى سكني بميت غمر

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، بصرف مساعدات لأسر المتوفين والمصابين في حادث انهيار عقار مبنى سكني بميت غمر بمحافظة الدقهلية.

وشدد الوزيرة في بيان منذ قليل على مدير  مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة، وتكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي، مقدمة التعازي لأسر الضحايا  وتقديم الدعم اللازم لهم والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر  المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

بداية الواقعة

وكان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة، بانهيار عقار مكون من 5 طوابق بشارع النبي دانيال بمدينة ميت غمر، وانتقلت الأجهزة التنفيذية، الي محل الواقعة.

اقرأ أيضا: بالأسماء.. ارتفاع أعداد مصابي عقار ميت غمر المنهار بالدقهلية

وجرى فصل الخدمات والكهرباء والغاز الطبيعي عن المنطقة لحين الانتهاء من أعمال البحث عن المفقودين أسفل الانقاض، والاستعلام عن حالة العقار المنهار بصدور قرارت أو ترميم سابقة، والاستعلام عن سكان العقار الموجودين وقت انهياره.

وكان عدد المصابين في حادث العقار المنهار، إلى 4 مصابين. وحصل “تليجراف مصر” على أسماء المتوفين والمصابين وجاءت كالتالي: سما محمد يحيى السيد (12 عاما)، مقيمة بمركز ديرب نجم بالشرقية، وربة منزل تدعى مي محمد العزب (32 عاما)، وأحمد مروان نصر الدين (16 عاما)، طالب ثانوي، ومسنة تدعي عايدة الوهيدي (73 عاما)، وجرى نقلهم إلى مستشفى ميت غمر لتلقي العلاج اللازم والإسعافات الأولية.

وتسبب الحادث في وفاة طفل يدعى يحيى محمد يحيى ويبلغ من العمر (14 عاما)، وجرى نقله إلى ثلاجة حفظ الموتى، تحت تصرف النيابة العامة.

وكان "تليجراف مصر" أجرى بثا مباشرا من موقع عقار ميت غمر المنهار، مع إحدى شهود العيان، وقالت إن المنزل المنهار كان آيلًا للسقوط، بعد حدوث تصدع به، ما دفع بعض السكان إلى تركه خوفًا من انهيار العقار.

اقرأ أيضا: عقار ميت غمر المنهار.. خسائر في الأرواح.. والفاعل “ونش”

وأكدت أن إحدى الأسر كانت تقوم بنقل محتويات شقتها اليوم، من العقار المشار إليه، باستخدام ونش رفع الأثاث قبل أن يتحول لكومة “ردش”.

search