السبت، 05 أكتوبر 2024

07:27 م

مانشستر سيتي يخوض معركة قانونية ضد الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

محمود صبري

A A

وفقًا للعديد من التقارير الصحفية، فقد يتخذ مانشستر سيتي إجراءات قانونية غير مسبوقة ضد الدوري الإنجليزي الممتاز.

يتمحور التحدي القانوني حول قواعد معاملات الأطراف المرتبطة (APT) الخاصة بالدوري، فيما يتعلق بالصفقات التجارية وعقود الرعاية مع الشركات المملوكة أو المرتبطة بمالكي النادي.

تملي هذه القواعد حاليًا أن مثل هذه المعاملات يجب أن يتم تقييمها بشكل مستقل لتكون ذات قيمة سوقية عادلة وكانت موضوعًا للتدقيق لبعض الوقت.

وفي فبراير، صوتت الأندية لصالح الموافقة على قواعد أكثر صرامة فيما يتعلق بكيفية تقييم مثل هذه الصفقات. 

تم تقديم القواعد في البداية في ديسمبر 2021 في أعقاب بيع نيوكاسل يونايتد لصندوق الاستثمار العام السعودي، وتم تصميم القواعد لمنع الأندية من تضخيم الصفقات التجارية مع الشركات المرتبطة بأصحابها.

ذكرت صحيفة " التايمز "  أن مانشستر سيتي يعتقد أن القواعد غير قانونية ويريدون المطالبة بتعويضات عن الإيرادات المفقودة بسبب عمليات الحظر التي فرضتها تلك القواعد.

وفي وثيقة قانونية مكونة من 165 صفحة، يقول سيتي إنهم ضحايا التمييز ويقولون إن عملية صنع القرار في الدوري الإنجليزي الممتاز والتي تتطلب موافقة 14 ناديًا من أصل 20 هي "طغيان الأغلبية".

وستتم تسوية النزاع خلال جلسة تحكيم خاصة مدتها أسبوعين تبدأ يوم الاثنين.

تمت دعوة الأندية الـ 19 الأخرى للمشاركة في الإجراءات القانونية، حيث ورد أن ما بين 10 و 12 ناديًا تقدموا إما بتقديم إفادات شهود أو خطاب يتضمن تفاصيل الأدلة لدعم دفاع الدوري الإنجليزي الممتاز ضد هذا الادعاء.

يمكن أن تؤثر نتيجة هذه المعركة القانونية على نتيجة جلسة الاستماع التي سيعقدها السيتي في 115 تهمة تتعلق بانتهاك القواعد المتعلقة باللعب المالي النظيف، والتي من المقرر أن تعقد في نوفمبر.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search