الخميس، 04 يوليو 2024

01:22 م

محمد شردي: لولا إنجازات حكومة مدبولي لكان حالنا أسوأ

الإعلامي محمد شردي

الإعلامي محمد شردي

نيفين عبد الغني

A A
سفاح التجمع

علق الإعلامي محمد شردي، على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، قائلا إن من حق الكثيرين الاعتراض على هذا الرجل ولكن إذا نظرنا إلى الأرقام التي حققها سندرك نجاحه مشيرا إلى أن الكثير من الأحزاب والتيارات السياسية اتفقت عليه.

وأضاف خلال تقديم برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أنه يتابع التغييرات الوزارية منذ الثمانينات معتبرا أن الحكومة السابقة من أنجح الحكومات بسبب سر الـ3 خبطات، مشيرا إلى أنه لولا إنجازات هذه الحكومة لكان حالنا من سيء إلى أسوأ.

وأوضح أن الـ3 خبطات هي أزمة كورونا التي تسببت في غلق جميع الدول وأثرت على الكثير من الدول بشكل كبير جدا، إلا أننا تخطيناها بالرغم من إنفاق مبالغ طائلة لدعم الأولى بالرعاية، والخبطة الثانية هي أزمة الحرب الروسية الأوكرانية والتي اكتشفنا بسببها كمية ما كنا نستورده من القمح وفول الصويا والزيت وأعقب ذلك مشروعات حققت استفادة.

وأضاف، أن الخبطة الثالثة حرب غزة التي أثرت على الاقتصاد المصري وخسارة مصر 20 مليار دولار بسبب أزمة غزة وفقا لتصريحات الأمم المتحدة.

وأكد شردي أن مدبولي تمكن من تخطي هذه الأزمات وأشاد العالم بالاقتصاد المصري والمشروعات التي تم الإعلان عنها من ضمنها مشروع حياة كريمة الذي فاز بأهم مشروع لأنه يلمس 60 مليون إنسان.

search