الثلاثاء، 02 يوليو 2024

10:47 ص

70% من الأمريكيين يطالبون بإجراء تحليل مخدرات لمرشحي الرئاسة

دونالد ترامب وجو بايدن

دونالد ترامب وجو بايدن

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

أظهر استطلاع للرأي هو الأول من نوعه أن معظم الناخبين يريدون إجراء اختبار للمخدرات لكلا المرشحين جو بايدن ودونالد ترامب في المناظرات الرئاسية المقبلة.

وكشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن 70% من الأشخاص يريدون فحص المرشحين في اختبار لتعاطي المخدرات خلال المناظرة في 27 يونيو ثم مرة أخرى في 10 سبتمبر.

وقال 18% آخرون من الأشخاص إن اختبارات المخدرات ليس ضروريا، بينما صرح 12% أنهم غير متأكدين.

ويأتي الاستطلاع الذي شمل 1910 شخصًا بعد أن اتهم ترامب منافسه الديمقراطي بأنه كبير في السن وضعيف ومستخدم للعقاقير المنشطة للأداء.

وقال ترامب إن بايدن يجب أن يخضع لاختبار المخدرات قبل مناظرتهما في مقر شبكة سي إن إن  في أتلانتا في وقت لاحق من هذا الشهر.

وأكد الناخبون الديمقراطيون والجمهوريون على حد سواء أنه ينبغي اختبار المرشحين لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم تحسين أدائهم

ويعزز ادعاء ترامب المخاوف من أن الرئيس البالغ من العمر 81 عامًا يفتقر إلى النشاط والوضوح العقلي بسبب عمره.

ويتعرض أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة للسخرية باعتباره "آلة زلات" كثيرا ما يخلط بين كلماته ويتعثر ويسقط في المناسبات العامة.

وفي وقت سابق من هذا العام، أصدر المستشار الخاص روبرت هور تقريراً قاسياً يصفه بأنه "رجل مسن حسن النية وذو ذاكرة ضعيفة".

وقد أشاد المطلعون على البيت الأبيض بخطاب حالة الاتحاد النشط بشكل غير عادي الذي ألقاه بايدن كدليل على أن الرئيس لديه الطاقة الكافية لقطع المسافة لمدة أربع سنوات أخرى.

لكن النقاد أشاروا إلى أن الرئيس تناول عقار أديرال أو أي منشط آخر لتحفيزه على مشاهدة المباراة التي تستغرق ساعة و7 دقائق.

ومع ذلك، تظهر السجلات الطبية للبيت الأبيض أن بايدن يتناول فقط الأدوية الأكثر شيوعًا للحساسية وحرقة المعدة ووقف جلطات الدم.

وبينما يتم فحص مستويات طاقة بايدن، واجه ترامب (77 عاما) أيضا أسئلة حول كونه أكبر من أن يتمكن من تولي مهمة أخرى في المكتب البيضاوي.

يشير النقاد إلى خطاباته الانتخابية المربكة وغير المتماسكة في بعض الأحيان وظهوره التلفزيوني.

وعلى هذه الخلفية، يُظهِر استطلاع ديلي ميل أن الناخبين يشعرون بأن اختبار المخدرات قبل المناقشة سيكون بمثابة تدخل جدير بالاهتمام.

وقد دعم الرجال والنساء، والأشخاص من كافة الفئات العمرية والخلفيات العرقية والمناطق الأمريكية، اختبارات المخدرات بفارق كبير.

search