الخميس، 04 يوليو 2024

12:26 م

استقالة "عشماوي" من "التموين" تثير التكهنات بتوليه منصبا وزاريا جديدا

مساعد أول وزير التموين الدكتور إبراهيم عشماوي

مساعد أول وزير التموين الدكتور إبراهيم عشماوي

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

قدم مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة السلعية الدكتور إبراهيم عشماوي، استقالته إلى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وفقًا لمصدر داخل وزارة التموين لـ"تليجراف مصر".

وتأتي استقالة عشماوي بعد إعلان استقالة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وقبولها من الرئيس السيسي، وتجديد الثقة في مدبولي لتشكيل حكومة جديدة.

منصب وزاري

ورجحت المصدر أن يكون عشماوي من بين المرشحين لتولي منصب وزاري في الحكومة الجديدة، خاصةً بعد خبرته الواسعة في مجالات الاقتصاد والتجارة.

من هو إبراهيم عشماوي؟

إبراهيم عشماوي حاصل على عدة درجات علمية، منها ماجستير في إدارة الأعمال الدولية ودكتوراه في فلسفة إدارة الأعمال والاستثمار، بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية.

عمل عشماوي في عدة مناصب قيادية، بما في ذلك مستشار وزير السياحة ومساعد أول لوزير الاستثمار، وأخرها مستشار لوزير التموين والتجارة لشؤون إعادة الهيكلة، إلى جانب توليه رئاسة أول بورصة سلعية في مصر.

ومن الملاحظ أن عشماوي يتمتع بتجربة غنية ومتنوعة في مجالات الإدارة والتجارة، مما يجعله مرشحًا قويًا لتولي منصب وزاري في الحكومة الجديدة.

search