الأحد، 07 يوليو 2024

03:24 ص

أنقذ طفلين ومات.. "قطع الكهرباء" يقتل عازف سقط من "الأسانسير"

محمد علي عازف السيكسفون

محمد علي عازف السيكسفون

داليا أشرف

A A
سفاح التجمع

اعتاد محمد علي عازف الساكسفون، أن ينتهي من أعماله في المناسبات وحفلات الزفاف وغيرها، ويهرول إلى منزله بعمارة سيف الدين التي يسكن فيها مع زوجته بالإسكندرية، لكن أمس الثلاثاء كانت آخر مرة يصعد فيها إلى بيته، حيث توفي إثر سقوطه من المصعد خلال فترة قطع الكهرباء بعدما أنقذ أم وطفليها.

“الكهرباء” تقتل عازف ساكسفون 

وروت إحدى سكان العمارة -رفضت ذكر اسمها -لـ "تليجراف مصر"، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة العازف محمد علي، والتي قضاها في “الأسانسير” مع أم وطفليها عاشوا دقائق من حبس الأنفاس، بعد انقطاع التيار الكهربائي.

محمد علي عازف السيكسفون
محمد علي عازف السيكسفون

قطع الكهرباء

انقطعت الكهرباء وفقًا لخطة تخفيف الأحمال، وأدت إلى تعطل الأسانسير بين الدورين الثامن والتاسع بالعمارة المكوّنة من 19 طابقًا، وعلى الرغم من وجود موّلد للكهرباء إلا أنه كان متعطلًا أيضًا، وهنا شعر العازف والأم أنهم في مأزق حقيقي خاصةً أن الأطفال لن تتحمل المكوث طوال فترة قطع الكهرباء داخل مصعد مغلق.

محمد علي عازف السيكسفون

قرر حارس العمارة أن يفتح جزءًا من باب “الأسانسير” حتى يخرج المحبوسين بداخله عن طريق كرسي، وبدأ "علي" في إلقاء الطفلين واحدًا تلو الآخر للحارس حتى يخرهم من المصعد، وقرر أن يخرج منه قبل السيدة حتى يتمكن من حملها على الكرسي مع حارس العمارة.

رفض العازف أن يخرج من خلال الكرسي، ظنًا منه أن المسافة قريبة ويستطيع القفز بنفسه حتى يصل إلى الأرض، ولكنه سقط أرضًا بعد أن فلتت قدميه وتوفي في الحال.

محمد علي عازف السيكسفون
محمد علي عازف السيكسفون

السيدة فقدت الوعي بعدما انتابتها حالة صراخ شديدة، حتى جاءت النجدة وساعدتها في الخروج، من ثم تم إزالة الأسانسير بالكامل. 
 

زيادة مدة تخفيف الأحمال 

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، محمد الحمصاني، في وقت سابق إن رئيس الحكومة مصطفى مدبولي وجه وزارتي البترول والكهرباء بتوفير المواد، للانتهاء من تخفيف الأحمال بنهاية العام الجاري.

 وأضاف الحمصاني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم الانتهاء من تخفيف الأحمال خلال العام الحالي.

وأكد الحمصاني أن تخفيف الأحمال فترة مؤقتة والحكومة ملتزمة بتنفيذ وقفه في الموعد المحدد. 

search