الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:20 م

قبل العيد.. أسعار الأضاحي وكيفية الحجز بمنافذ "الزراعة"

أضاحى بمنافذ وزارة الزراعة

أضاحى بمنافذ وزارة الزراعة

جهاد سداح

A A

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك 2024، حيث تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لاستقباله عن طريق طرح لحوم وأضاحٍ للمواطنين بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها في الأسواق من 20 إلى 50%.

قال مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومسؤول المنافذ بوزارة الزراعة، سعيد صالح ، إن باب الحجز مستمر أمام جميع المواطنين حتى يوم وقفة عيد الأضحى المبارك.

منافذ وزارة الزراعة

وأضاف صالح لـ"تليجراف مصر"، أن الدولة حرصت على زيادة عدد المنافذ الثابتة على مستوى الجمهورية، لتوفير السلع للمواطنين، مؤكدًا أن الوزارة لديها العديد من مزارع الإنتاج الحيواني في جميع المحافظات.

ولفت مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومسؤول المنافذ بوزارة الزراعة، إلى طرق الحجز والتي تتمثل في الاتصال بالأرقام التالية: 01116663348 و01222650298.

أسعار اللحوم بمنافذ الزراعة

وأوضح سعيد صالح، أن سعر كيلو اللحوم البلدي في منافذ الوزارة سجل 250 جنيهًا اليوم، وسعر كيلو الكبدة 240 جنيهًا، وتراجع سعر كيلو الكفتة لـ 230 جينهًا.

أسعار الأضاحي بوزارة الزراعة

-سعر كيلو لحم قائم خروف بلدي بـ 210 جنيهات.

-كيلو اللحم القائم خروف برقي بـ 250 جنيها.

-كيلو لحم قائم ماعز وجديان بـ 230 جينها.

-كيلو اللحم القائم عجل بقري بـ 175 جنيها.

طريقة حجز الأضاحي

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية في وقت سابق، طريقة حجز الأضاحي يتم حجز الأضاحي داخل مقر قطاع الإنتاج بالدور السادس بهيئة الإصلاح الزراعي، خلال ساعات العمل من لـ9 صباحا وحتى 2 ظهرا.

وأكد الدكتور خالد السلموني، رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة، ممثلة في القطاع تستقبل المواطنين من التاسعة صباحًا في مقر قطاع الإنتاج بمنطقة الدقي في مبنى تحسين الأراضي.

واشار إلى أن نظام الحجز يكون بالدفع كاش أو الفيزا كار، ويتم حجز العجل بدفع جدية حجز 25 ألف جنيه والباقي عند استلام الأضحية، وحجز الخروف يتم دفع حد أدنى 3000 جنيه كحد أدنى جدية حجز والباقي عند استلام الأضحية من منطقة مشتهر وقها بالقليوبية.

search