السبت، 06 يوليو 2024

07:33 م

قطع الكهرباء في مصر.. حقيقة تخفيف الأحمال 3 ساعات

قطع الكهرباء في مصر

قطع الكهرباء في مصر

داليا أشرف

A A
سفاح التجمع

لا شيء يشغل بال الشارع المصري سوى قطع الكهرباء في مصر، وحقيقة تخفيف الأحمال 3 ساعات، وذلك بعد دخول البلاد في موجة حارة جديدة جعلت هناك زيادة في مدة قطع النور على كافة المناطق في مصر.

قطع الكهرباء في مصر 

وفيما يتعلق بـ قطع الكهرباء في مصر، أعلنت وزارتا البترول والكهرباء، اليوم الأربعاء، الإنتهاء من إجراء تخفيف الأحمال 60 دقيقة إضافية، والذي اقتصر على أمس الثلاثاء فقط، وفقًا لما كان مقررًا له.

قطع الكهرباء في مصر

تخفيف الأحمال 3 ساعات 

تخفيف الأحمال 3 ساعات أمس الثلاثاء تسبب في غضب على نطاق واسع، حيث عبّر عنه الجمهور على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، والذي جاء في ضوء أعمال الصيانة الوقائية بما يتعلق بشبكات تداول الغاز الإقليمية، بالإضافة إلى زيادة معدلات استهلاك الكهرباء.

كما أكدت وزارة الكهرباء في بيان لها، عن عودة الأحوال إلى طبيعتها مرة أخرى بدءًا من اليوم، طبقًا لنظام تخفيف الأحمال الذي كان ساريًا من قبل، وهو إجراء هام من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية للغازات الطبيعية ونقل الكهرباء.

قطع الكهرباء في مصر

مدة قطع الكهرباء

وكانت وزارتا الكهرباء والبترول قد صرحت بزيادة مدة قطع الكهرباء في مصر، وتخفيف الأحمال ساعة إضافية، أمس الثلاثاء، بالتزامن مع إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز، حيث أن ارتفاع درجات الحرارة بشكل شديد أدى إلى زيادة الاستهلاك المحلي من الكهرباء.

قطع الكهرباء بالقليوبية 

ونشرت الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية منشورًا لـ قطع الكهرباء بالقليوبية، وتراجعت عنه فيما بعد، أكدت فيه زيادة مدة قطع الكهرباء لتصل إلى 3 ساعات بدلا من ساعتي، ولكن غضب المواطنين أجبر صفحة القليوبية على حذف منشورها.

search