السبت، 05 أكتوبر 2024

11:37 ص

بـ"حملة نظافة".. فنادق مرسى علم تحتفل مع السيّاح بيوم البيئة العالمي

خلال الحملة

خلال الحملة

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

نظّم عدد من الفنادق السياحية بمدينة مرسى علم في محافظة البحر الأحمر، حملة نظافة لشاطئ المدينة في إطار الاحتفال بيوم البيئة العالمي، الذي يوافق اليوم 5 يونيو.

من جانبه، قال مدير أحد الفنادق المشاركة في الحملة، يُدعى  أبو الحجاج العماري، إن الحملة جاءت بالتزامن مع الاحتفال بيوم البيئة العالمي، وشارك فيها عدد من العاملين بالفندق، وعدد من السياح من جنسيات مختلفة، حيث تم تنظيف شاطئ مدينة مرسى علم من البلاستيك لضرره على البيئة البحرية.

وأوضح العماري أنه عند الإعلان عن وجود حملة لنظافة الشواطئ، بالتزامن مع احتفالات يوم البيئة العالمي، كان هناك اهتمام كبير من جانب السائحين الأجانب الذين حرصوا على المشاركة في فعاليات الحملة.

وتهدف الاحتفالات التي ينظمها فرع محميات البحر الأحمر وجهاز شؤون البيئة بالبحر الأحمر لزيادة الوعي البيئي للعاملين بقطاع السياحة والسائحين للحفاظ على البيئة البحرية والتنوع البيولوجي بالبحر الأحمر وضمان استمرارية السياحة الساحلية التي تستقطب أعدادًا كبيرة من السائحين سنويًا، وإزالة التأثيرات السلبية على الحياة البحرية، عبر توعية السائحين إلى الممارسات الخاطئة التي تحدث دون وعي بأضرارها من أجل حماية البيئة البحرية والحفاظ على الشعاب المرجانية والدلافين والسلاحف من أخطار المخلفات البلاستيكية.

search