السبت، 05 أكتوبر 2024

11:10 ص

تخصيص 193مسجدًا و9 ساحات لأداء صلاة عيد الأضحى في "البحر الأحمر"

وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، هاني السباعي

وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، هاني السباعي

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

أنهت مديرية أوقاف البحر الأحمر، استعدادها لاستقبال صلاة عيد الأضحى، حيث تم تجهيز 193 مسجدًا و9 ساحات لأداء صلاة العيد، وتعيين إمام أساسي وآخر احتياطي لكل مسجد أو ساحة. 

قال وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، هاني السباعي، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن عدد المساجد التي تم تخصيصها لأداء صلاة عيد الأضحى 193 مسجدًا إلى جانب 9 ساحات، موّزعة إلى 106 مساجد في الغردقة، و18 مسجدًا في رأس غارب، و17 مسجدًا في سفاجا، و18 مسجدًا في القصير، و9 مساجد في مرسى علم، و24 مسجدًا في حلايب وشلاتين، وساحتين بغارب، وساحة بسفاجا، و3 بالقصير، وساحة بحلايب وساحة بالشلاتين، بناء على تعليمات وزير الأوقاف محمد مختار جمعة.

وأشار السباعي إلى بدء حملات تطهير المساجد بالمدن نهاية الأسبوع الجاري استعدادا لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى،ـ لافتًا إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى في جميع الإدارات التابعة لمديرية أوقاف البحر الاحمر، حتى انتهاء أيام التشريق، كما تم وقف جميع الإجازات للائمة ومقيمي الشعائر والعمّال.

وتابع “هناك متابعة لحظية من خلال تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام مديرية أوقاف البحر الأحمر، لمتابعة سير العمل في جميع الإدارات بدءًا من رأس غارب وحتى حلايب وشلاتين”.

الإقبال على صكوك الأضاحي

وفي سياق ذي صلة، أكد السباعي أن هناك صكوك للأضاحي داخل مديرية أوقاف البحر الأحمر، لافتًا إلى أن البحر الأحمر من المحافظات التي تحقق معدلات كبيرة في هذه الصكوك.

ولفت إلى أنه عقب انتهاء صكوك الأضحى يتم تخصيص حصة من لحوم الأضاحي التي يتم ذبحها في أيام التشريق الثلاثة، ويتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.

search