الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

الكيلو بـ18 جنيهًا.. 10 طن بصل في منافذ التموين بالأقصر

البصل الأحمر

البصل الأحمر

الأقصر- أحمد العطيفي

A A

وصل 10 أطنان من البصل الأحمر، اليوم الأحد، إلى محافظة الأقصر، ومن المقرر طرحها بمنافذ البيع التابعة لوزارة التموين بمبلغ 18 جنيهًا للفرد.


جشع التجار

قال أحمد أبو المجد، مدير الشركة المصرية التابعة لمنافذ وزارة التموين بالأقصر، إن طرح البصل يأتي للقضاء على جشع التجار في بيع البصل بعد ارتفاع سعره خلال الأيام الماضية.

وأشار “أبو المجد” في تصريحات إلى "تليجراف مصر"، إلى أنه تم توفير 10 طن بصل دفعة أولى بمنافذ التموين في الأقصر وإسنا وأرمنت والقرنة والطود، ومن المقرر طرحها للبيع في منافذ التوزيع بالقرى والنجوع بسعر 18 جنيه بحد أقصى 3 كيلو للفرد.

أسعار اللحوم

وأضاف أنه يتوفر بمنافذ البيع التابعة لوزارة التموين كذلك، لحوم طازجة بسعر 220 جنيه للكيلو، وأرز مستورد بسعر 20 جنيه للكيلو بجميع المنافذ.

في ذات السياق، تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، ضمن مقررات ديسمبر الجاري، ويتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن ببطاقة التموين.

وتمد وزارة التموين مخازن شركات الجملة ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، بالسلع أولًا بأول، لتلبية احتياجات المواطنين من المنتجات الغذائية.

ارتفاع جنوني في البصل

شهدت أسعار البصل ارتفاعات ملحوظة خلال الأسابيع القليلة الماضية، مما استدعى تدخل الحكومة للسيطرة على هذه الأزمة، التي تسببت في ارتفاع سعر البصل بنحو 20 جنيها.

وذكر رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية بوزارة التموين المهندس محمود عطا، أنه لا توجد أزمة حقيقية في البصل، موضحًا أن المشكلة برمتها تتمثل في أزمة احتكار من قبل التجار.

وأضاف "عطا" في تصريحات تلفزيونية، أن إنتاج مصر من محصول البصل يكفي احتياجات المواطن، وهناك فائض تصديري، مضيفًا “صدرنا في الموسم السابق حوالي  400 ألف طن من البصل بقرابة 3.5 مليون طن سنويًا، ما يؤكد عدم وجود أزمة”، على حد تعبيره.

search