الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:58 ص

3 ملايين جنيها تراجعًا في إيرادات الأفلام بشباك التذاكر

فيلم السرب

فيلم السرب

شيماء رستم

A A

تراجعت حصيلة إيرادات أفلام السينما بدور العرض خلال الأسبوع الجاري لما يقرب من 3 ملايين جنيه، حيث حققت إيرادات الأفلام المعروض بدور العرض 7,892,858 مليون جنيه، بينما حققت الأسبوع الماضي 10,286,282 مليون جنيه.

المركز الأول

ولا يزال فيلم “السرب” يعتلي الصدارة في شباك التذاكر بالسينما المصرية، منذ إطلاقه، وحقق خلال الأسبوع الثالث لعرضه 3,401,618 مليون جنيه، لتصل جميع إيراداته لـ  39,702,754 مليون جنيه، وحقق أمس الثلاثاء 302,250 ألف جنيه.

ومن المقرر أن يستمر عرض الفيلم في موسم عيد الأضحى السينمائي، الذي يشهد انضمام العديد من الأفلام.


 قصة فيلم السرب

وتدور أحداث فيلم "السرب" حول شخصية علي المصري "أحمد السقا" الذي يتعاون مع جماعات مسلحة، من أجل تهريب البترول والحصول على الأموال، لكنه يتورط مع جماعات إرهابية "داعش".

ويسلط الفيلم الضوء على دور الجهات الأمنية المصرية في محاربة الجماعات الإرهابية، ومنها واقعة ذبح 21 مصريًا في ليبيا.

أبطال فيلم السرب

يشارك في بطولة فيلم "السرب" نخبة من نجوم الفن، من بينهم أحمد السقا، شريف منير، نيللي كريم، صبا مبارك، محمد ممدوح، دياب، عمرو عبدالجليل، مصطفى فهمي، أمير صلاح الدين، ومن ضيوف الشرف: آسر ياسين، وكريم فهمي، ومحمد فراج، أحمد صلاح حسني، ومحمود عبدالمغني.

يُشار إلى أن الفنان أحمد السقا يجسد شخصية “علي المصري”، ويجسد الفنان شريف منير دور" قائد القوات الجوية"، والفنان آسر ياسين، مقدم طيار "هشام جلال"، بينما يجسد الفنان أحمد حاتم، دور مقدم طيار “مهتدي الشاذلي”.

ويجسد الفنان محمود عبدالمغني دور "العقيد جمال صقر" قائد السرب، ويجسد الفنان دياب دور "قائد جناح عسكري" في تنظيم داعش الإرهابي.

الوصافة

أما فيلم “شقو” فلا يزال يحافظ على مركز الوصافة حيث يحتل المركز الثاني في إيرادات شباك التذاكر، حيث حقق أمس 247,111 ألف جنيه، لتصل جميع إيراداته إلى 76,393,745 مليون جنيه، وبذلك يتخطى إيرادات فيلم “الحريفة”.

ويضم الفيلم مجموعة كبيرة من الفنانين، أبرزهم يسرا، عمرو يوسف، دينا الشربيني، أمينة خليل، ومحمد جمعة، وهو من إخراج كريم السبكي.

أحداث الفيلم

تدور أحداث فيلم “شقو” حول صديقين مقربين هما عمرو يوسف ومحمد ممدوح، ويخططان لعمليات نصب واحتيال لصالح مسؤولين، لكنهما يتورطا في جرائم قتل وصراعات مع رجال أعمال من أصحاب النفوذ، ما يدفعهم لمحاولة الهروب.

الفيلم يصنف من أفلام الأكشن والإثارة والكوميديا، وتقدم فيه أمينة خليل دور راقصة في كباريه، وهو الدور الذي تقدمه للمرة الأولى.

أبطال فيلم شقو

فيلم “شقو”، بطولة الفنان عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربيني، أمينة خليل، يسرا، عباس أبو الحسن، وليد فواز، أحمد فهمي، محمد جمعة، حنان يوسف، محمود الليثي، وجميل برسوم، ومن إخراج كريم السبكي، وتأليف وسام صبري

وكانت الفنانة يسرا، كشفت عن تفاصيل دورها في الجزء الثاني، خلال استضافتها في برنامج "معكم"، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، إذ قالت “دوري في فيلم شقو، كان معمول لراجل، وأنا خدته، وتفاصيل الشخصية هتبان أكتر في الجزء الثاني إن شاء الله”.

المركز الثالث

وحل "فاصل من اللحظات اللذيذة" بالمركز الثالث بإيرادات 217,847 ألف جنيه، وحصد خلال ذلك الأسبوع على 1,922,029 مليون جنيه، لتصل إلى إجمالي أرباحه 59,116,848 مليون جنيه.

فيلم “فاصل من اللحظات الذيذة” من بطولة هشام ماجد وهنا الزاهد، دينا الشربيني، محمد ثروت، محمد عبد الرحمن، بيومي فؤاد، ونانسي صلاح، من إخراج أحمد الجندي، وإنتاج أحمد السبكي.

تدور أحداث "فاصل من اللحظات اللذيذة" في إطار كوميدي رومانسي، حول زوجين يتورطان في العديد من المشكلات، إلى أن يحدث شيء يقلب حياتهما رأسًا على عقب.

المركز الرابع

واحتل فيلم بنقدر ظروفك على المركز الرابع في إيرادات شباك التذاكر في دور العرض بالسينما المصرية، وحقق أمس على 25,304 ألف جنيه، وحقق في أسبوعه الثاني على 198,225 ألف جنيه، لتصل جميع أرباحه لـ 628,715 ألف جنيه فقط.

أبطال "بنقدر ظروفك"

فيلم “بنقدر ظروفك” يخوض بطولته النجوم أحمد الفيشاوي ومي سليم ونسرين طافش ومحمود حافظ ومحمد محمود وعارفة عبدالرسول وإبرام سمير وطاهر أبو ليلة، ويوسف وائل نور ويوسف الأسدي، وهو من تأليف سمير النيل وإخراج أيمن مكرم.

المركز الخامس

بينما حقق فيلم "تاني تاني" لغادة عبد الرازق، أمس الثلاثاء 22,999 ألف جنيه، وحصد خلال الأسبوع الثاني من عرضه على 162,456 ألف جنيه، لتصل جميع أرباحه على 531,266 ألف جنيه فقط.

فيلم "تانى تانى" بطولة غادة عبد الرازق، أحمد آدم، بيومى فؤاد، محمود حافظ، ثراء جبيل، دنيا ماهر، أمير صلاح الدين، سليمان عيد، إبرام سمير، إسلام شوقي وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف محمد نبوى وعلاء حسين وإخراج شريف إسماعيل وإنتاج شركة فيردي للمنتجين محمد عبد الحميد ووائل علي.
أحداث الفيلم تدور حول 5 شخصيات رئيسية، حيث تظهر غادة عبد الرازق بشخصية "هدي" التي تعمل موظفة في بنك وهى أرملة ولها إبنة، أما أحمد آدم فيجسد دور زكى (زيكو) وهو أرمل ويعمل في البورصة، فيما يلعب بيومى فؤاد شخصية لبيب (بيبو) الذى يعمل رجل أعمال ويعود إلى مصر بعد إنفصاله عن زوجته الأمريكية.

ويشارك في فيلم "تاني تاني" أيضًا محمود حافظ ويقوم خلال أحداث الفيلم بدور عادل وهو شقيق هدي (غادة عبد الرازق) الذى يدخل في صراعات كوميدية مع زيكو وبيو، فيما تجسد ثراء جبيل شخصة هدير إبنتها المخطوبة، وتشهد أحداث الفيلم العديد من المواقف والمقارقات الكوميدية بين هذه الشخصيات.

فيلم عالماشي

وواصل فيلم "عالماشي" تحقيق إيرادات ضعيفة، منذ البدء في عرضه تزامنًا مع عيد الفطر الماضي، وحقق أمس 14,357 ألف جنيه فقط، بينما حصد خلال أسبوعه الثامن على 122,939 ألف جنيه، لتصل جميع إيراداته إلى 13,204,876 مليون جنيه.

أبطال الفيلم

ويضم فيلم "عالماشي" نخبة من نجوم الفن أبرزهم علي ربيع، وكريم عفيفي، وانتصار، وصلاح عبد الله، وعبد الله مشرف، والعمل من تأليف أحمد عبد الوهاب، وإخراج محمد الخبيري

search