الأحد، 07 يوليو 2024

05:56 ص

بن رمضان يقود تونس للفوز على غينيا الإستوائية بتصفيات كأس العالم

تونس وغينيا الإستوائية

تونس وغينيا الإستوائية

محمود صبري

A A
سفاح التجمع

قاد لاعب خط الوسط محمد علي بن رمضان، منتخب تونس لفوز صعب على نظيره غينيا الإستوائية، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل بن رمضان هدف نسور قرطاج الوحيد في الدقيقة 82 من اللقاء، الذي جمع المنتخبين على أرضية الملعب الأولمبي حماد العقربي.

وبهذه النتيجة يتصدر منتخب تونس المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط، بينما يحتل منتخب غينيا الإستوائية المركز السادس دون رصيد من النقاط.

نتائج مباريات اليوم في تصفيات أفريقيا لكأس العالم 

البداية بالمجموعة الأولى حيث حقق منتخب سيراليون فوزًا صعبًا على جيبوتي، بهدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب بن أحمد العبدي.

وسجل لسيراليون كورتيس دافيز في الدقيقة 12، أغسطس كاراجبو في الدقيقة 51، فيما سجل هدف جيبوتي الوحيد جبريال دادازي في الدقيقة 35 من علامة الجزاء.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد سيراليون للنقطة رقم 4 محتلا المركز الرابع، بينما يتجمد رصيد جيبوتي دون رصيد من النقاط محتلا المركز الأخيرة، في مجموعة يتصدرها منتخب مصر برصيد 6 نقاط.

توجو تسقط أمام جنوب السودان

وفي المجموعة الثانية، سقط منتخب توجو في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام منتخب جنوب السودان، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب دي كوجوي.

وسجل هدف توجو خالد ناري في الدقيقة 61، قبل أن يُعادل روجي أهولو النتيجة لجنوب السودان في الدقيقة 68.

وبهذه النتيجة ترتقي توجو للمركز الرابع برصيد 4 نقاط، ويحتل منتخب جنوب السودان المركز الخامس برصيد نقطتين.

أفريقيا الوسطى تخطف فوزًا صعبًا أمام تشاد

وفي المجموعة التاسعة خطف منتخب أفريقيا الوسطى فوزًا صعبًا أمام منتخب تشاد بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مرناقية البلدي.

وسجل هدف اللقاء الوحيد فونوستي بابولا، في الدقيقة 29، ليرتقي منتخب أفريقيا الوسطى للمركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما أصبح منتخب تشاد في المركز الأخير دون رصيد من النقاط.

ناميبيا تتعادل مع ليبيريا

وتعادل منتخب ناميبيا مع ليبيريا بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب أورلاندو، حيث سجل للمنتخب الأول انانياس غيباردت، بينما تعادل منتخب ليبيريا تيري سيكوار.

وبهذه النتيجة يحتل ناميبيا المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما يحتل ليبيريا المركز الخامس برصيد نقطة واحدة.

search