السبت، 06 يوليو 2024

07:56 م

“آيلة” و"نفرتيتي".. انطلاق آخر أفواج الحج البري من ميناء نويبع

ميناء نويبع البحري

ميناء نويبع البحري

البحر الأحمر _ محمد طه

A A
سفاح التجمع

 أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم، انطلاق آخر أفواج حجاج بيت الله الحرام على العبّارة “آيلة” وعلى متنها 1381 حاجًا و32 باص حج، حيث تم تفويج 6300 حاج و148 باص حج من خلال رحلات مكوكية للعبارتين “آيلة” و"كوين نفرتيتي".

ولم تتلقَ غرفة العمليات المشكّلة بناء على توجيهات رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، اللواء محمد عبدالرحيم، لمتابعة موسم الحج والوقوف على الإجراءات العملية والتشغيلية أي شكاوى من الشركات السياحية أو الحجاج.

كما تم التنسيق مع شركات السياحة والتوكيل الملاحي لمتابعة الأتوبيسات أثناء مرورها بالكمائن لضمان سلامة وصولهم للميناء حتى ركوب العبارات الخاصة بهم.
 

وقام مدير ميناء نويبع بالتنسيق مع الجهات العاملة بالميناء (شرطة الميناء – الجوازات – الجمارك- الحجر الصحي)، من أجل سرعة انهاء الاجراءات وتذليل كافة العوائق لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتم تزويد صالات السفر بعدد من العاملين المدربين، وعدد من الكراسي المتحركة لكبار السن وكافة الإسعافات الطبية، والتعاون بين موظفي خدمة المواطنين من إدارة الشرطة وموظفي إدارة الميناء لمساعدة الحجاج، والتنسيق بين إدارة الميناء وشرطة الميناء بتنظيم دخول الحمالين إلى الميناء سعت دخول العبارات للموانئ مع تواجد عدد مناسب من الحمالين بالزي الموحد أمام مداخل صالة السفر قبل دخول الأتوبيسات ولعدم استغلال الحمالين للركاب.

search