الجمعة، 12 يوليو 2024

11:01 ص

تفاصيل الساعات الأخيرة داخل معسكر الفراعنة قبل مواجهة بوركينا

المنتخب

المنتخب

محمد فتحى

A A
سفاح التجمع

شهدت الساعات الأخيرة فى معسكر المنتخب الوطنى الأول استعدادًا لمواجهة بوركينا فاسو في تمام العاشرة مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم ، العديد من الكواليس والمحاضرات التى ألقاها حسام حسن المدير الفني علي اللاعبين بهدف تحقيق الفوز.

 وقال مصدر داخل الجهاز الفنى لمنتخب مصر  لـ" تليجراف سبورت " إن حسام حسن حرص تحدث مع اللاعبين بشكل مُكثّف ووجه لهم العديد من النصائح ، فى مقدمتها ضرورة الاهتمام بالجانب الدفاعي الجيد، وفرض رقابة صارمة على مفاتيح لعب منتخب بوركينا في مباراة الليلة.

أضاف المصدر أن المدير الفني للفراعنة  نصح اللاعبين أيضًا بالتركيز أمام مرمى الخيول  ، مشدداً على ضرورة استغلال الفرص التى تُتاح لهم لأن مثل هذه المباريات الحاسمة  لابد فيها من التركيز والابتعاد عن التوتر قدر الإمكام.

كما تحدث مدرب الفراعنة فى محاضرة خلال الساعات الماضية عن ضرورة تلاشي الأخطاء السابقة التى ظهرت فى أدائهم خلال لقائى كأس العاصمة الأدارية الجديدة أمام نيوزيلندا وكرواتيا وفى مقدمتها التوتر والرعونة وعدم التركيز أمام مرمى المنافس.

وفي ذات السياق ، عقد ثلاثي المنتخب المصري محمد صلاح، والشناوي، ورامي ربيعة، جلسات مع اللاعبين قبل ساعات من مواجهة بوركينا فاسو.

وحرص صلاح قائد الفراعنة، على الحديث مع زملائه عن أهمية الفوز على بوركينا من أجل إسعاد الجماهير، وطالب الجميع ببذل أقصى جهد خلال المباراة لتحقيق الفوز وتأمين صداراة المجموعة.

تاريخ قوي للفراعنة ضد الخيول

ويمتلك منتخب مصر تاريخًا قويًا في سجل مبارياته أمام بوركينا فاسو، حيث التقى المنتخبان 7 مرات، تمكن فيها منتخب مصر من الفوز في 5 مواجهات وتعادل الفريقان في مباراتين ولم يخسر المنتخب المصري في تاريخه أمام بوركينا فاسو.

ولم يتذوق منتخب بوركينا فاسو طعم الانتصار من قبل على المنتخب المصري في المواجهات السابق، وكانت البداية في عام 1973، وبالتحديد في دورة الألعاب الأفريقية، وفاز الفراعنة حينها برباعية مقابل هدفين.

وتكررت مواجهة مصر وبوركينا فاسو في بطولة كأس أمم أفريقيا 1998، وانتصر الفراعنة بفضل ثنائية العميد حسام حسن بالدور نصف النهائي.

search